أخبارجهات المملكة

مشاورات وطنية لتجويد المدرسة ب” تعليم ذو جودة للجميع “

في إطار المشاورات الوطنية الموسعة لتجويد المدرسة التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأوليوالرياضة تحت شعار:”تعليم ذو جودة للجميع”، وتحت إشراف الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات،وبتنسيق مع عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، ترأس كل من السيد الكاتب للعمالة والسيد المدير الإقليمي فعاليات اللقاء الترابي التشاوري يوم الخميس 09 يونيو 2022 بمقر عمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي.

اللقاء الترابي التشاوري  لعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي

هذا اللقاء عرف مشاركة البرلمانيين، رؤساء وعضوات وأعضاء مجالس المقاطعات، السادة أعضاء الغرف المهنية، و رؤساء الدوائر الترابية، و رؤساء المصالح الخارجية، ورؤساء مؤسسات التعليم العالي ومؤسسات التكوين المهني، ثم ممثلو المقاولات، كما تم حضور ممثلات وممثلو المجتمع المدني، السادة ممثلو جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، التلميذات والتلاميذ أعضاء المجلس التلاميذي الإقليمي، بالاضافة الى ممثلات وممثلو الجمعيات التربوية والثقافية والرياضية، وممثلات وممثلو وسائل الإعلام .

وبعد الجلسة الافتتاحية التي تميزت بمداخلات تأطيرية لكل من الكاتب العام، المدير الإقليمي و منسق اللقاء الترابي التشاوري، توزع المشاركون على ثلاث ورشات تشاورية بتأطير من الخبراء الجهويين والإقليميين. حيث اعتمدت مقاربات وتقنيات تنشيط تفاعلية، كما روعي التنوع في تركيبة كل ورشة من أجل خلق حالة من الغنى على مستوى الأفكار والتصورات، في اتجاه إغناء وتجويد خارطة الطريق 2022/2026 وإثمار تصور جماعي مجالي متوافق عليه حول سبل تجسيد طموح ” تعليم ذو جودة للجميع”.

الجلسة الختامية تميزت بتقاسم مقررة ومقرري الورشات التشاورية للتقارير التركيبيةمع جميع الحاضرين فالمصادقة على التقرير التركيبي النهائي. قبل أن يتناول الكلمة المدير الإقليمي فكلمة ختامية الكاتب العام لعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button