أخبارالحكومةجهات المملكة

نتائج البكالوريا يوم الجمعة الأول من شهر يوليوز

تحدد أخيراً الموقع المرتقب للإعلان عن ظهور نتائج البكالوريا المغرب، والتي سيتم ظهورها رسمياً يوم الجمعة الأول من شهر يوليو للعام الجاري، مع نتائج الدورة الاستدراكية من نفس الامتحان يوم الجمعة الثاني والعشرين من شهر يوليو المقبل، كما أن النتيجة سيتم إعلانها على الموقع الرسمي التابع للوزارة، ولكن سيتم تنزيلها أيضاً على العديد من المنصات المختلفة الخاصة بالتعليم، وسيتم عرضها أيضاً في جميع المؤسسات التعليمية لتمكين الطلاب من الحصول عليها من المدارس أما عن الرابط الخاص بالموقع الرسمي فهو http://www.men.gov.ma//، وسيتم الإعلان عن الطرق التي من خلالها يمكن للطلاب الحصول على النتيجة بسهولة.
تم تحديد طريقتان آمنتان للحصول على نتائج البكالوريا المغرب، وفي السطور التالية سنتعرف على الطريقتين:

الطريقة الأولى:
وهي على الرابط سالف الذكر، وهو لابد فيه من استخدام رقم مسار الطالب، واستخدامه داخل الخانة المخصصة له، ثم إدخال جميع البيانات الشخصية الخاصة بالطالب، والتأكد من أنها صحيحة، ثم الضغط على بحث، وسيتم ظهور النتيجة في غضون دقيقة واحدة، وتعتبر تلك الطريقة هي الأفضل، أو الأكثر سهولة.

الطريقة الثانية:
وتتم من خلال الموقع الثاني وهو: http://www.bac.men.gov.ma//، وهنا يتم استخدام البريد الإلكتروني الخاص بالطالب، والرقم السري الذي تسلمه الطالب من إدارة المؤسسات، وبالتالي فإنه بمجرد تفعيل البريد الإلكتروني الخاص بالطالب على الموقع.

سيستطيع فوراً كل طالب وطالبة الحصول على النتيجة الخاصة بهم بسهولة ومباشرة، كما أنه يمكن للمترشحين والمترشحات الأحرار أن يحصلوا على النتائج من خلال الرابط سالف الذكر أيضاً وبنفس الطرق المذكورة.
يمكنهم ذلك عن طريق الدخول لحسابهم الشخصي، ثم إدخال رقم البطاقة الوطنية، ثم القن السري الخاص بالمترشح، ثم يتم تضمين ملف الترشيح الذي ملأه مسبقاً، والموجود أسفل الصفحة، سيجد الطالب مكان البريد الإلكتروني الخاص به، يقوم بكتابته وإضافة القن السري، ويمكنه تفعيل البريد الإلكتروني الخاص به.
ثم يستطيع بعد ذلك الحصول على النتيجة كأي شخص عادي، حيث أن تلك الطرق أتيحت لجميع الطلاب منهم التلاميذ، التلميذات، المتمدرسين، الأحرار، إضافة إلى أنه يمكنهم جميعاً التعرف على نتائج البكالوريا المغرب، ونتائج الدورة العادية للامتحانات الوطنية الموحدة للبكالوريا من خلال الموقع أيضاً.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button