أخبارالأنشطة الملكية

الملك محمد السادس يفتح المركز الحدودي بين الضفة الغربية(فلسطين)و الأردن

يواصل الملك محمد السادس ، رئيس لجنة القدس، جهوده الحثيثة والصادقة وعلى أكثر من صعيد في نصرة ودعم القضية الفلسطينية ومساندة القيادة والشعب الفلسطينيين.

ومكنت هذه  الجهود  من فتح المركز الحدودي “ألنبي -الملك حسين”، الذي يربط الضفة الغربية والأردن، بدون انقطاع. وحصل هذا بفضل وساطة مغربية تحت قيادة الملك محمد السادس والولايات المتحدة الأمريكية.

وسيكون افتتاح الجسر الحدودي، ساري المفعول قريبا بمجرد استيفاء الشروط اللوجيستية، وخاصة على مستوى الموارد البشرية، وسينعكس إيجابا على الحياة اليومية للفلسطينيين، ويسهل عملية تنقل الأشخاص والسلع.

و تشكل هذه الوساطة المغربيةمرة أخرى، دليلا واضحا على الاهتمام الذي يوليه الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، للقضية الفلسطينية ورفاه الفلسطينيين.

وفي أولى ردود الفعل عن نجاح وساطة الملك محمد السادس، أعربت وزيرة النقل الإسرائيلية ” ميراف ميخايلي”” عن شكرها، للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والرئيس الأمريكي جو بايدن لانخراطهما وجهودهما المتواصلة من أجل السلام والازدهار في الشرق الأوسط.ومن المنتظر أن تعرب العديد من الدول العربية وعلى رأسها الأردن وفلسطين، في الساعات القليلة المقبلة عن إشادتهما بجهود الملك محمد السادس من أجل إفتتاح هذا المعبر المهم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button