أخبارالعالم

مسرح الطفل الحكواتي بالقدس قدم 42عرضا وتتبعه 3500 فلسطيني

أسدل الستار أمس الأحد بالقدس ، على فعاليات مهرجان أسبوع مسرح الطفل الذي احتضنه على مدى 10 أيام المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي ، بدعم من وكالة بيت مال القدس الشريف.

واشتمل المهرجان على 42 عرضا للكبار والصغار تتبعها أزيد من 3500 من الجمهور ، توزعت على عروض صباحية للصغار وأخرى مسائية للكبار ، تخللتها حلقات التسلية والترفيه نشطها ، فنانون مقدسيون .

واستمتع الأطفال وعائلاتهم بعروض فنية ومسرحيات تربوية هادفة تشجع على الأخلاق والخصال الحميدة ، كما استمتعوا بفعاليات الرسم والتلوين والألعاب وغيرها من الأنشطة ، التي أعادت الحياة إلى مسرح الطفل الحكواتي ، بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة فيروس “كورونا”.

وتزين الأطفال بهذه المناسبة بألوان المغرب الحمراء والخضراء ، وغنوا مع معلميهم أغان من التراث الوطني المغربي ومن ألبومات المجموعات الشعبية المغربية ، كعربون تقدير ومحبة للملك محمد السادس وللشعب المغربي.

وقال عامر خليل ، مدير المسرح الوطني الفلسطيني الحكواتي ، إن فعاليات أسبوع مسرح الطفل شهدت اقبالا أبان عن تعطش أطفال وطلاب القدس لنشاطات فنية ، مشيرا إلى أن الأعمال المسرحية التي قدمت خلال هذه التظاهرة كانت جد هادفة .

وأعرب عن الأمل في استمرار وكالة بيت مال القدس في دعم هذا البرنامج الفني الموجه لطلاب المدارس والجمهور والحفاظ على الهوية المقدسية والتراث الفلسطيني في القدس.

ويندرج هذا الأسبوع ، في إطار أنشطة نادي ” أطفال من أجل القدس”، الذي أقامته وكالة بيت مال القدس تجسيدا لاهتمامها بفئة الأطفال، ويعنى بالبرامج والأنشطة الموجهة لهذه الشريحة من المجتمع المقدسي .

وتعتزم الوكالة الاستمرار في هذا البرنامج الثقافي الذي يروم المحافظة على الهوية الثقافية المميزة لمدينة القدس.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button