أخبارصحافة وإعلام

برنامج” متاحف المغرب” يكشف عن ذاكرة المقاومة بجهة الشرق والشمال

فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير صروح تحكي عن فترات مليئة بالأعمال البطولية والتضحيات التي قدمها رجال ونساء أسرة المقاومة لمواجهة الاحتلال الأجنبي.  تختزل بمعروضاتها محطات وأحداث هامة من تاريخ المملكة المغربية.

برنامج (متاحف المغرب) على القناة الثقافية ينقلنا الى قلب فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدن وجدة، الحسيمة، تطوان، وطنجة.

 هذه الفضاءات التي أقيمت داخل مبنى تاريخية شامخة مليئة بالذكريات، تخزن داخل جدرانها شهادات وصفحات مجيدة من تاريخ المغرب، كتبتها عائلة المقاومة وأعضاء جيش التحرير بمداد من ذهب.

تحتوي فضاءات الذاكرة التاريخية والتحرير هذه على أروقة لعرض الوثائق التاريخية والمخطوطات والصور والتحف والأدوات والمعدات من قطع الأسلحة والألبسة واللوازم التي جرى استخدامها إبان فترة الكفاح الوطني، ومكتبة ثقافية وفكرية وتاريخية.

كما تتضمن هذه الفضاءات قاعات للمطالعة والبحث التاريخي، وقاعة للسمعي البصري وقاعة المعلوميات.

خلال هذه الحلقة من متاحف المغرب نرحل الى قلب نضال عرش وشعب، ننتقل الى محطات هامة من ملحمة الاستقلال وأعمال بطولية قادها المغاربة الاحرار بمختلف ارجاء المغرب وبالمنطقتين الشرقية والشمالية للمملكة على وجه الخصوص.

موعدكم مع فضاءات الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير ضمن برنامج متاحف المغرب يوم الثلاثاء 13 دجنبر 2022على الساعة العاشرة مساء.

البرنامج من إعداد وتقديم جليلة الحدفاوي وإخراج مجيدة المختاري.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button