أخبارأخبار سريعة

أخبار سريعة

■ أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، صباح اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن تعبئة مجمل مكونات القطاع الخاص تعد “أساسية” بالنسبة للتنمية الاقتصادية للمغرب.

■ تم رصد 10 ملايين دولار لبرنامج “التشغيل” المتعلق بالتمويل القائم على النتائج (FBR)، والذي جرى تقديمه امس الأربعاء بالرباط خلال ندوة دولية حول التمويل القائم على النتائج، وذلك بغية استهداف السكان الذين يصعب إدماجهم في سوق الشغل.

■ قال المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، امس الأربعاء بالرباط، إن إجمالي التبرعات التي توصلت بها الوكالة، خلال 25 سنة الماضية، بلغ حوالي 64.9 مليون دولار أمريكي.


■ غادر رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية محمد بخاري، نواكشوط صباح امس الأربعاء، متوجها إلى بلاده، وذلك في نهاية زيارة لموريتانيا استمرت يومين.
وشارك بخاري خلال وجوده في نواكشوط في النسخة الثالثة من المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم التي افتتح أمس بنواكشوط.

■ بحث وزراء خارجية مجموعة دول الساحل الأفريقي، الأربعاء، التحضير لأول قمة تجمع رؤساء دولهم بعد انسحاب مالي من المجموعة وقوتها العسكرية.
وقالت وزارة الخارجية الموريتانية، في بيان صادر عنها، إن وزراء خارجية دول المجموعة المجتمِعين في نجامينا بحثوا التحضير لقمة لرؤساء المجموعة، “بجانب مواضيع تتعلق بجملة من التغييرات طرأت على التكتل”. 
ولم يحدد البيان موعد قمة مجموعة الساحل المرتقبة ولا المدينة التي ستستضيفها، ولم يعط تفاصيل إضافية. 
وتضم المجموعة إلى جانب موريتانيا كل من تشاد وبوركينا فاسو والنيجر، فيما أعلنت ومالي انسحابها منها قبل أشهر. 

■ قُتل 18 شخصًا على الأقلّ بينهم وزير الداخلية الأوكراني وثلاثة أطفال جرّاء تحطّم مروحية قرب روضة أطفال صباح الأربعاء في منطقة كييف، في مأساة “مروّعة”، كما وصفها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي طلب تحقيقا مفصلا فيها.

■ أصبح “الاقتصاد الدائري” أحد أكثر العبارات أو المفاهيم استخدامًا في مجال الأعمال، ويشير إلى جميع الأعمال التي تنطوي عليها إعادة التدوير، وتقليل النفايات وخلق وظائف مستدامة جديدة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button