أخبارأخبار سريعةرياضة

أخبار الرياضة

■ توصل مهاجم برشلونة “ممفيس ديباي” إلى اتفاق “نهائي” مع فريق أتلتيكو مدريد، من أجل تمثيل النادي العاصمي حتى عام 2028.

وأعلن الصحفي الشهير “فابريزيو رومانو” عن انتهاء المفاوضات بين “الروخي بلانكوس” واللاعب الهولندي بنجاح، وسوف يتم الإعلان الرسمي عن انتقال نجم مانشستر يونايتد السابق خلال ساعات.

■  أعيد تعيين “دافيدي نيكولا” مدربًا لفريق ساليرنيتانا، بعد يومين فقط من إقالته، من تدريب النادي المتعثر في الدوري الإيطالي.

وأقيل صاحب الـ49 عاماً يوم الإثنين الماضي، عقب خسارته بنتيجة 8-2 أمام أتالانتا، ولكن كانت “المفاجأة” في إعادة التعاقد معه مرة أخرى!
وقال رئيس ساليرنيتانا “دانيلو إيرفولينو” إنه غير رأيه، بعد محادثة مع المُدرب “نيكولا” تحدث فيها بألف كلمة إيجابية، على حد وصف رئيس النادي.

■حسم التعادل الإيجابي (1-1) مباراة حسنية أكادير أمام ضيفه شباب السوالم الرياضي، والتي جرت أطوارها على ملعب أكادير الكبير، وذلك برسم الجولة الـ13 من البطولة الاحترافية “إنوي”.

وبقي فريق حسنية أكادير بعد تعادله اليوم في المركز الـ12 برصيد 13 نقطة، فيما ارتقى شباب السوالم الرياضي إلى المركز الـ6 برصيد 20.

■ أقر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعديلاً جديدًا على قوانين حكم “الفيديو المساعد”، سوف يتم تطبيقها خلال بطولة كأس العالم للأندية، المقرر إقامتها الشهر المقبل بالأراضي المغربية.

وطلب “فيفا” من الحكام المشاركين في مباريات “الموندياليتو”، بإضافة “خاصية” الشرح للقرارات التي سوف يتم اتخاذها بمساعدة شاشة الـ”VAR”، سواء للجماهير أو اللاعبين على أرضية الميدان.

وسوف يتم تجربة هذا التعديل الجديد في تلك البطولة، ومن المنتظر تعميمه فيما بعد في حالة نجاح الفكرة على بقية البطولات والملاعب، بمنح الحكم فرصة لشرح قراره النهائي بعد مشاهدة شاشة “الفيديو” على خطوط الملعب، وإشراك اللاعبين والجماهير في شرحه لقراره.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button