أخبارأخبار سريعةإفريقيا

اتّفاق” على العمل من أجل إبرام “معاهدة سلام”بين السودان و إسرائيل

  • قام وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني محمد ولد عابدين ولد امعييف، بزيارة للمعرض الموريتاني المقام على هامش معرض أليوتيس المنعقد حاليًا في مدينة اكادير بالمملكة المغربية، حيث اطلع على ما يقدمه جناح موريتانيا لزواره من فرص استثمار واعدة في مجال الصيد.
  • قرر الاتحاد العام التونسي للشغل عقد هيئته الادارية الوطنية يوم الجمعة المقبل، للنظر في مستجدات الوضع النقابي ومن أجل تدارس “خطوات الردّ على استهداف المنظمة العمالية”، وفق ما أعلنه الأمين العام المساعد بالاتحاد حفيّظ حفيّظ.

وأفاد حفيظ في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، الاربعاء، ان الاجتماع سيتدارس الحريات العامة والحقوق النقابية خاصة بعد إيقاف الكاتب العام للنقابة الخصوصية لشركة الطرقات السيارة أنيس الكعبي، معتبرا ان هذا “الإيقاف جاء على خلفية اضراب قانوني استوفى جميع أحكام مجلة الشغل”، وفق تصريحه.

  • أشاد الرئيس السنغالي ماكى سال، بما تمتلكه الشركات المصرية من خبرات كبيرة، انعكست على الطفرة التى تشهدها مصر في البنية التحتية.
  • توصّلت إسرائيل والسودان امس الخميس، خلال زيارة غير مسبوقة لوزير خارجية إسرائيلي إلى الخرطوم، إلى “اتّفاق” على العمل من أجل إبرام “معاهدة سلام”.
    وأجرى وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين الخميس محادثات في الخرطوم مع عدد من المسؤولين السودانيين، في مقدّمتهم رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button