أخبارجهات المملكة

المنتخب المغربي لكرة القدم ضمن المرشحين لنيل جائزة لوريوس صنف “الإنجاز المتميز للسنة”

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عن إطلاق النسخة السابعة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية، وذلك بعد توقف لثلاث سنوات بسبب الظروف الصحية المرتبطة بجائحة “كوفيد-19”.

سيتم تسليم الجائزة من طرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات خلال الدورة 15 للمعرض الدولي للفلاحة الذي سينظم بمكناس من 02 إلى 07 ماي المقبل.

نوه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، يومه الإثنين بالرباط، خلال مباحثات مع المدير المنتدب لشؤون العمليات بالبنك الدولي، أسيل فان تروتسنبيرغ، بجهود هذه المؤسسة في دعم ومواكبة مشاريع التنمية والتحديث في المغرب.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة، أن عزيز أخنوش أكد، خلال مباحثاته مع تروتسنبيرغ، الذي كان مرفوقا بنائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فريد بلحاج، أن هذه المشاريع تروم تنزيل الأوراش ذات الأولوية البالغة، على غرار تعميم الحماية الاجتماعية، وإصلاح القطاع العام، ومواصلة تنفيذ الاستراتيجيات القطاعية.

يحظى التعليم الأولي، باعتباره حلقة أساسية في عملية التكوين والتعلم والتعليم، على الصعيد الوطني، كما على مستوى إقليم اليوسفية، باهتمام كبير من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي تعمل بتؤدة على تعميمه، حتى في المناطق القروية النائية.

ولتحقيق هذه الغاية، تبذل المبادرة، في إطار شراكات بناءة مع فاعلين آخرين معنيين بالشأن التربوي، جهودا كبيرة لتطوير وتعميم التعليم الأولي، في العالم القروي، من خلال إنشاء وحدات وتجهيزها بمعدات بيداغوجية وديداكتيكية حديثة ومتطورة، وتعبئة مربيات راكمن خبرة وتجربة كبيرة، ممن تملكن أحدث التقنيات التربوية في هذا المجال.

تم اختيار المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ضمن المرشحين لنيل جائزة لوريوس الرياضية العالمية صنف “الإنجاز المتميز للسنة”، بعد الإعلان، يومه الاثنين ، عن اللوائح المرشحة في مختلف الفئات لهذه الجائزة المرموقة، وتم اختيار المنتخب المغربي ضمن المرشحين بعد المستوى الذي ظهر به في البطولة العالمية الأخيرة بدولة قطر.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button