أخبارأخبار سريعةإفريقيا

قيس سعيد يخرج بخطاب “عنصري يدعو للكراهية ضد المهاجرين الأفارقة لصرف الأنظار عن القضايا الاقتصادية والاجتماعية

طالب قيس سعيد، الرئيس التونسي يوم الثلاثاء بإتخاذ إجراءات عاجلة لوقف تدفّق المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء إلى بلاده، مؤكّداً أنّ هذه الظاهرة تؤدّي إلى عنف وجرائم، وشدد على انه تم ترتيب إجرامي تم إعداده منذ مطلع هذا القرن لتغيير التركيبة الديموغرافية لتونس” من أجل توطين المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء في البلاد.

واعتبر الرئيس التونسي، أنّ هذه الموجات المتعاقبة من الهجرة غير النظامية الهدف غير المعلن منها هو اعتبار تونس دولة إفريقية فقط ولا انتماء لها للأمتين العربية والإسلاممية ، كما دعى للعمل على كل الأصعدة الدبلوماسية والأمنية والعسكرية والتطبيق الصارم للقانون المتعلق بوضعية الأجانب في تونس لمنع اجتياز الحدود خلسة.

وندد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية” وهي أهم منظمة تتابع ملف الهجرة الأربعاء، بخطاب الرئيس التونسي الذي دعا فيه لوقف تدفق المهاجرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، معتبرة أنه “عنصري” ويدعو “للكراهية”.

و قال الناطق الرسمي باسم المنتدى رمضان بن عمر، على أنه خطاب مغرق في العنصرية وفي الكراهية للاسف. كنا ننتظر رئيس الدولة الذي يمثل الدولة التي صادقت على المعاهدات الدولية والترسانة القانونية الدولية، واليوم يمارس مثل هذا الخطاب هذا امر خطير جدا… نندد بالكامل بهذا الخطاب.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button