أخبارالعالم

 زلزال خفيف اليوم الخميس بقوة 5 درجات على سلم ريشتريضرب الحدود السورية التركية

أرسل رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، برقية إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس شكره فيها على تعزيته في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا.

وقال الرئيس بشار الأسد في برقيته: “باسمي وباسم الجمهورية العربية السورية حكومة وشعبا أتقدم إليكم بجزيل الشكر على خالص تعازيكم في ضحايا الزلزال المدمر الذي تعرضت له سوريا، إن الشعب السوري يقدر موقف فلسطين التي أظهرت حسا إنسانيا وأخلاقيا عاليا، وبادرت إلى الوقوف إلى جانبه في محنته، متمنيا أن يجنب الله فلسطين كل مكروه أو أذى.

قال مركز رصد الزلازل الفلسطيني في جامعة النجاح الوطنية، لـ”وفا”، بأن زلزالا خفيفا بقوة 5 درجات على مقياس ريشتر ضرب الحدود السورية التركية، كان على عمق 10 كم في باطن الأرض.

وأشار إلى أن بؤرة الزلزال تبعد 100 كيلومتر غرب مدينة حلب السورية، وأنه حسب المعلومات الواردة للمركز فقد شعر بالزلزال سكان فلسطين ولبنان وسوريا وتركيا.

 منح رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مدير مكتب جمهورية الصين الشعبية السفير قواه وي “نجمة الصداقة”، من وسام الرئيس محمود عباس. و جاء ذلك خلال استقبال ، مساء اليوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، للسفير قواه وي، الذي جاء مودعا لمناسبة انتهاء مهام عمله في الأراضي الفلسطينية.

ومنح الرئيس السفير الصيني “نجمة الصداقة”، تقديرا لدوره المتميز وإسهاماته في تعزيز العلاقات بين فلسطين والصين، وتثمينا لجهوده في دعم الشعب الفلسطيني وسعيه لتحقيق العدالة والحرية والاستقلال.

وقعت وزارة العمل الفلسطيني، اليوم الخميس، 8 اتفاقيات مع كل من ألمانيا، والمغرب، وإيطاليا، وبلجيكا، وأندونيسيا، ومنظمة العمل الدولية، وسلطة النقد، وبنك فلسطين، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف دعم الاستراتيجية الوطنية للتشغيل في فلسطين.

وجاء توقيع الاتفاقيات على هامش اجتماع الشركاء لدعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتشغيل في فلسطين، المنعقد في العاصمة الأردنية عمان، والذي نظمته دولة فلسطين بدعم ورعاية من منظمتي العمل العربية والدولية، والوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية، بمشاركة عربية ودولية واسعة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button