أخبارأخبار سريعةجهات المملكة

تتويج مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء بثلاث جوائز إفريقية

 أعلن المجلس الدولي للمطارات، اليوم الإثنين، عن تتويج مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء بثلاث جوائز، وهي أحسن مطار في إفريقيا لسنة 2022، وجائزة المطار ذي المستخدمين الأكثر تفانيا في العمل في إفريقيا، والمطار الذي يمتلك المسار الأسهل للمسافرين في إفريقيا.

وأوضح المكتب الوطني للمطارات في بلاغ له أن ” المجلس الدولي للمطارات أعلن اليوم 6 مارس الجاري عن تصنيف “ASQ” لجودة الخدمات المطارية برسم سنة 2022، استنادا إلى نتائج استطلاع رضا المسافرين، والذي يكافئ جودة الخدمات المقدمة بالمطارات بمختلف جهات العالم”.

عبأت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة طاقاتها وإمكانياتها لمساعدة الدواوير المحاصرة بالثلوج في إقليم ورزازات، من خلال توزيع المؤن واللوازم الضرورية العاجلة على المستهدفين من هذه العملية.

وأوضح بلاغ للمؤسسة، أنه “انطلاقا من نهجها التآزري في مختلف المحطات الوطنية التضامنية، وتلبية للواجب الوطني، الذي يستدعي تكاثف الجهود، لرفع أثر الضرر عن الساكنة المتضررة من موجة البرد والتساقطات الثلجية بمناطق إقليم ورزازات، تأهبت مؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة، مستنفرة طاقاتها وإمكانياتها لتباشر عملها التضامني في الإقليم، وبالتنسيق مع مختلف المؤسسات الاجتماعية المعنية، وذلك بمساعدة الدواوير المحاصرة بالثلوج من خلال توزيع المؤن واللوازم الضرورية العاجلة للمستهدفين من العملية”.

أعلن مديرو ومديرات عدد من المجلات المغربية من تخصصات مختلفة عن تأسيس بنية جديدة تحمل اسم “رابطة المجلات المغربية”.

جاء ذلك حسب بلاغ لمكتب الرابطة في ختام اللقاء التأسيسي لهذه البنية الجديدة انعقد يوم السبت المنصرم بالرباط، وهو الاجتماعي الذي عملت اللجنة التحضيرية على “دعوة عشرات من ممثلات و ممثلي المجلات (لحضوره)، وهو ما أثمر مشاركة العديد منهن ومنهم في اللقاء التأسيسي، واعتذار آخرين عن الحضور مع دعم الالتئام في إطار مشترك”.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم بالمناسبة انتخاب المكتب الوطني للرابطة حيث عهد برئاستها إلى الأكاديمي عبد الله الساعف، وذلك في أفق توسيع  الرابطة وإغنائها  بالمزيد من التنوع و التعدد الذي تجسده الإصدارات والمنشورات الدورية المغربية على شكل مجلات، بمختلف اهتماماتها و تخصصاتها.

 تنظم “جمعية ترايل المغرب” ،يومي 11 و12 مارس الجاري بمنطقة أمزميز ضواحي مراكش، فعاليات الدورة الخامسة من لحاق أمزميز الإيكولوجي “إلترا ترايل”، وذكر بلاغ للجمعية أن لحاق هذه السنة سيعرف تنظيم أربعة سباقات في مسافات 9 و22 و31 ثم 74 كيلومترا، هذا الأخير الذي يمكن للمتسابقين خوضه بالتتابع على شكل ثنائيات.
كما تتضمن الدورة تحديا صعبا يجمع بين أطول مسافتين، بإجمالي 105 كيلومترات، على ارتفاع يبلغ 4633 مترا عن سطح البحر.

وأضاف البلاغ أنه وفاء لقيمها، تتوخى جمعية “ترايل المغرب” من هذه التظاهرة الحث على ممارسة رياضية تحترم البيئة، وهي جوهر الجري في المضمار، وسيكون العمل البيئي والاجتماعي حاضرا في “إلترا ترايل أمزميز” لهذه السنة على غرار دورة 2022، التي شهدت تنظيف حوالي 30 كيلومترا من مسارات اللحاق، وتوزيع محفظات مدرسية على 60 طفلا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button