أخبارأخبار سريعةالأنشطة الملكية

الملك يهنئ فو فان ثونغ بمناسبة إنتخابه رئيسا لجمهورية فيتنام الإشتراكية

 بعث الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى فو فان ثونغ، وذلك بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الفيتنام الاشتراكية.

وعبر الملك، في هذه البرقية، عن تهانيه الحارة ومتمنياته له بالتوفيق في مهامه السامية، خدمة لتطلعات الشعب الفيتنامي إلى المزيد من التقدم والازدهار.

و أعرب الملك، عن حرصه القوي على العمل سويا مع الرئيس الفيتنامي، من أجل إثراء علاقات الصداقة والتعاون المتينة القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، لما فيه خير الشعبين الصديقين.

أبرزت وسائل إعلام إيطالية الدعم المتنامي لمخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب من أجل حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، مسلطة الضوء على الدعم الذي أعربت عنه النمسا تجاه المبادرة المغربية.

وأشارت وكالة الأنباء الايطالية “Lapresse.it” إلى الإعلان المشترك الصادر في ختام اللقاء الذي انعقد بالرباط بين رئيس الحكومة عزيز أخنوش والمستشار الفدرالي النمساوي كارل نيهامر، حيث اعتبرت النمسا أن مخطط الحكم الذاتي الذي قدمه المغرب سنة 2007 “إسهام جدي وذو مصداقية” في المسلسل السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة وقاعدة لحل مقبول من جميع الأطراف.

أكدت رئيسة قطب التعاون القضائي الدولي وحقوق الإنسان برئاسة النيابة العامة، وفاء زويدي، اليوم الثلاثاء، أن إطلاق منصة “طفلي مختفي” يجسد “انتقالا نحو فلسفة جديدة في البحث الأمني” المتعلق بالأطفال المفقودين والمختطفين، من أجل توفير الحماية اللازمة وفي الوقت المناسب لهذه الفئة من المجتمع.

وأوضحت زويدي، في مداخلة خلال حفل الإطلاق الرسمي لنظام “طفلي مختفي”، بمبادرة من المديرية العامة للأمن الوطني وبشراكة مع شركة (ميتا)، أن هذه المبادرة الرقمية تمثل توجها نحو الانتقال إلى فلسفة جديدة في البحث الأمني ذي الصلة بالأطفال المفقودين والمختطفين، ترتكز على ما توفره قواعد البيانات وآليات نظام التحذير وما تتيحه التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي من فرص في هذا المجال.

فازت حملة “نتحركو و نكتاشفو” للمغربية للألعاب والرياضة، أول “تطبيق للرياضة والمعرفة” بالمغرب، بـ”الجائزة الذهبية” لأفضل “حملة مادية – رقمية” خلال القمة الرقمية الإفريقية التي انعقدت يومي 2 و3 مارس 2023 بالدار البيضاء.وتكافئ هذه الجائزة قدرة العلامة على القيام بحملة متعددة القنوات، تستعمل في آن واحد القنوات الرقمية والإعلام الكلاسيكي ونقاط البيع.

تعتبر حملة “نتحركو و نكتاشفو”، التي تم إطلاقها في شتنبر 2021 من قبل المغربية للألعاب والرياضة، بمثابة برنامج غير مسبوق يتيح للعموم اكتشاف، من خلال تطبيق نتحركو، 10 مسارات ثقافية وسياحية في 7 مدن مغربية. فهو يتيح استكشاف جواهر معمارية، متاحف، مواقع تراثية، تاريخ ومآثر كل مدينة، وذلك بشرط واحد: الحركة!

فالمستعمل مدعو للسير، الجري أو ركوب الدراجة الهوائية عبر 10 محطات، متتبعا جهاز التعقب GPS، المبرمج داخل التطبيق، والذي يتيح له، من خلال وصف صوتي، اكتشاف التاريخ والأهمية الجمالية والقيمة الثقافية لكل موقع.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button