أخبارالعالم

لجنة فلسطين تحذر النيابية الأردنية من تفاقم الأوضاع خلال شهر رمضان المبارك

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، بمكتبه في رام الله، مع نائبة مدير الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID) إيزوبيل كولمان، مشاريع الوكالة في فلسطين، بحضور مديرة بعثة الوكالة في الضفة الغربية وغزة إيمي توهل- ستول.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية دعم مشاريع الطاقة المتجددة، ومشاريع المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي، ودعم إنشاء جامعة نابلس للتعليم المهني والتقني، بالإضافة إلى دعم مشاريع تنموية توفر فرص عمل وتساهم في خفض نسبة البطالة خاصة بين صفوف خريجي الجامعات.

أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ستسلم جثمان الشهيد سفيان نواف عبد الحليم الخواجا (20 عاما)، من بلدة نعلين غرب رام الله، يوم غد الجمعة.

وكان الشهيد الخواجا ارتقى عقب إطلاق قوات الاحتلال الرصاص عليه عند مدخل بلدة نعلين في 23 مارس عام 2020، ما أدى لإصابته بالرأس، فيما احتجز الجنود سيارة الإسعاف، ومنعوها من نقل الشهيد، واحتجزوا جثمانه منذ ذلك الحين.

 وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف، بروتوكول تعاون مع النقابة المغربية للفنانين التشكيليين المحترفين، ومؤسسة بيت الشعر المغربي، لتنظيم معرض: “الشعر بألوان القدس: تقاسيم الشعراء برِيش الفنانين التشكيليين”، اليوم الخميس، في إطار فعاليات تخليد الوكالة لعيدها الفضي، تحت رعاية الملك محمد السادس.

واتفقت الأطراف الثلاثة على التعاون من خلال هذا البرتوكول الذي وقعه المدير المكلف بتسيير الوكالة محمد سالم الشرقاوي، ورئيس النقابة سيدي محمد المنصوري الإدريسي، ورئيس مؤسسة بيت الشعر مراد القادري، لتنظيم معرض للوحات التشكيلية بمشاركة فنانين تشكيليين وشعراء مغاربة “تتقاطع فيه الأصوات لتُثمر فنا رفيعا بزينة ألوان القدس”.

حذرت لجنة فلسطين النيابية الأردنية، من تفاقم الأوضاع خلال شهر رمضان المبارك، نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية المتصاعدة، وانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

ودعت اللجنة في بيان، اليوم الخميس، الى وقف الاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة، وإنهاء التصعيد والحملات ضد الشعب الفلسطيني.

ونددت على لسان رئيسها النائب فايز بصبوص، التصعيد العسكري والخطوات الأحادية والإجراءات اللاشرعية التي تقوم بها سلطات الاحتلال، التي تدفع الى مزيد من العنف.

اتفق مشاركون في اجتماع حول إسناد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بمشاركة أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، والفصائل الوطنية، ومؤسسات الأسرى، على مواصلة برنامج إسناد الأسرى في نضالهم المشروع ضد إدارة السجون.

وعقد الاجتماع في مقر منظمة التحرير الفلسطينية برام الله، اليوم الخميس، وضم عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة واصل أبو يوسف، وعضو اللجنتين التنفيذية للمنظمة والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، بمشاركة رئيس نادي الأسير قدورة فارس، ورئيس الهيئة الوطنية العليا لشؤون الأسرى أمين شومان، ومدير مركز حريات للحقوق المدنية حلمي الأعرج، وممثلي الفصائل الوطنية، ودائرة شؤون اللاجئين، ودائرة حقوق الإنسان في المنظمة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button