أخبارأخبار سريعةإفريقيا

السعيد شنڨريحة يستقبل رئيس الأركان المكلف بحكومة الوحدة الليبية

أعلن خفر السواحل التونسي -اليوم الجمعة- إحباط 25 عملية هجرة غير نظامية وإنقاذ أكثر من ألف مهاجر في ليلة واحدة قبالة السواحل الشرقية للبلاد.

وأضاف الحرس الوطني -عبر حسابه على فيسبوك- أن المهاجرين الذين تم إنقاذهم مساء أمس الخميس 54 تونسيا و954 من دول أفريقيا جنوب الصحراء.

قرر الصحافي الجزائري إحسان القاضي، الموقوف منذ نهاية دجنبر، في إطار تحقيق في جمع تبرعات بشكل غير قانوني، ومحاموه مقاطعة محاكمته المقررة الأحد.

وقال بيان نشره محامو الصحافي، مساء الخميس، إن “الصحافي إحسان القاضي وهيئة الدفاع عنه قرروا مقاطعة المحاكمة”، مؤكدين أنه “سيلتزم الصمت”.

وأضافوا أن هذا القرار يأتي بعد “الانتهاكات القانونية التي شابت القضية” وفي غياب “شروط وضمانات محاكمة عادلة”.

تسلم الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الموريتاني بيت الله ولد احمد لسواد، اليوم الجمعة بمباني دار المصحف الشريف بنواكشوط، 300 ألف نسخة من المصحف الشريف مقدمة من المملكة العربية السعودية.

وتدخل هذه الهدية في إطار التعاون المتميز القائم بين موريتانيا والمملكة العربية السعودية، خاصة في المجال الإسلامي وخدمة كتاب الله العزيز.

وأوضح الأمين العام، في كلمته بالمناسبة، أن هذه الهدية الكريمة المتمثلة في كمية كبيرة من المصاحف بروايتي ورش وقالون عن نافع تأتي تكريسا للعلاقة الأخوية بين موريتانيا والشقيقة المملكة العربية السعودية.

استقبل رجل الجزائر الاول السعيد شنڨريحة، رئيس الأركان المكلف بحكومة الوحدة محمد الحداد والوفد المرافق له، بمقر أركان الجيش الجزائري بالعاصمة الجزائرية.

رحب شنڨريحة بالحداد والوفد المرافق له، مؤكدا على أهمية هذا اللقاء الذي يُعد فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر حول تطور الأوضاع في المنطقة الإقليمية، والوقوف على مدى تطور التعاون الثنائي،

ونوّه على المجهودات المبذولة من الطرفين، للحفاظ على العلاقات التاريخية والثنائية بين البلدين الشقيقين في هذا الظرف الحساس، الذي تمر به المنطقة، على وجه العموم، حيث قال: “تاريخنا المشترك ومساندة الشعب الليبي للثورة التحريرية الجزائرية يُحتم علينا، كمسؤولين في كلا البلدين، أن نعمل سويا لتسوية الأزمات التي تمس أمن المنطقة وتزعزع استقرارها”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button