أخبارالعالم

رئيس دولة فلسطين يستقبل فؤاد الشوبكي بعد الإفراج عليه اليوم من سجون الإحتلال

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الإثنين شيخ الأسرى اللواء فؤاد الشوبكي، بحضور عدد من القيادات الفلسطينية، وهنأ محمود عباس شيخ الأسرى وعائلته، بالإفراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد 17 عاما في الأسر.

وأكد الرئيس أن قضية الأسرى تحتل مكانة خاصة في أولويات القيادة الفلسطينية التي تسعى للإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال.

أعلن الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات، مساء اليوم الإثنين، أن أحد الأشخاص الفارين من نظارة مديرية شرطة محافظة الخليل سلم نفسه للشرطة.

وأضاف ارزيقات، في بيان صحفي، أن ذلك جاء نتيجة لجهود حثيثة بذلتها قيادة الشرطة منذ صباح اليوم مع أهالي الفارين، مؤكدا أن العمل ما يزال مستمرا لإحضار الآخرين.

أطلع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، على آخر التطورات والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية والمنطقة عامة، في ظل حكومة فاشية إسرائيلية مدججة بخطاب تحريضي دموي.

مددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الاثنين، عزل الأسير المقدسي أحمد مناصرة  رغم وضعه النفسي الخطير.

وأوضح المحامي خالد زبارقة أن محكمة الاحتلال مددت عزل الأسير أحمد مناصرة (21 عاما) مدة 6 شهور جديدة رغم وضعه النفسي الخطير، حيث توجه سابقا 36 خبيرا  نفسيا إلى رئيس  دولة  الاحتلال بطلب الإفراج عنه بسبب تردي حالته الصحية والنفسية داخل معتقلات الاحتلال.

التقى المشرف العام على الإعلام الرسمي الفلسطيني الوزير أحمد عساف، مساء اليوم الاثنين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام في مصر الوزير حسين الزين، في مبنى ماسبيرو بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأطلع الوزير عساف، الوزير الزين على آخر التطورات السياسة والميدانية في الأراضي الفلسطينة في ظل التصعيد الذي تمارسه حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق أبناء شعب فلسطين من قتل واستيطان واقتحام للمقدسات الإسلامية والمسيحية وفي المقدمة منها المسجد الأقصى المبارك، واعتداءات المستوطنين المتصاعدة على كل ما هو فلسطيني بحماية جيش الاحتلال.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button