أخبارأخبار سريعةالرئيسية

جوردان.. وراء “قضية بيغاسوس” تختبئ كيانات تسعى لزعزعة استقرار المغرب

الحدث الافريقي- نعيمة وكاك( متدربة)

  • أكد سعيد بلخياط، العضو السابق في المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم لسنة 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال يأتي في سياق الطفرة غير المسبوقة التي تشهدها كرة القدم المغربية.
  • استعرض الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن جازولي، خارطة الطريق الاستراتيجية لتطوير بيئة الأعمال في أفق سنة 2026، والمقدمة اليوم الاربعاء بالرباط، خلال الندوة الوطنية حول مناخ الأعمال، المنعقدة تحت شعار “جيل جديد من الإصلاحات”.
    • في سابقة من نوعها في تاريخ كرة القدم العالمية! أعلن الملك محمد السادس، أمس الثلاثاء في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية كيغالي، عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030.
    • أكد الناقد الرياضي، أيمن زيزي، أن الترشيح المغربي لتنظيم نهائيات مونديال 2030 لكرة القدم، الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في رسالته السامية بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، يأتي في سياق تشاركي جديد بين القارتين الإفريقية والأوروبية.
    • اختتمت، اليوم الأربعاء، بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا الجديدة، الأيام العلمية للمنتدى الوطني الـ 14 للإعاقة، بمشاركة ثلة من الخبراء والمعالِجين والتربويين وفاعلين حكوميين ومن المجتمع المدني.
    • كشف وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الأربعاء بالرباط، أن القيمة الإجمالية للعمليات المبرمجة برسم السنة الجارية في إطار البرنامج التوقعي لصفقات البناء والأشغال العمومية، تفوق 45 مليار درهم.
    • تم اليوم الأربعاء بنواكشوط توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة الوطنية لصناعات تحويل وتثمين السمك (فينيب) والاتحادية الموريتانية للصيد. وتروم الاتفاقية التي وقعت في إطار فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاستثمار لموريتانيا ومنظمة التعاون الإسلامي، تعزيز الشراكة بين المنظمتين المهنيتين.
    • نظمت وكالة بيت مال القدس الشريف معرضا للمنتجات ذات المنشأ الفلسطيني من القدس، وذلك على هامش منتدى الاستثمار لموريتانيا ومنظمة التعاون الإسلامي الذي انطلق، اليوم الأربعاء، بنواكشوط. وأكد المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوكالة لمساعدة التجار و الجمعيات المنتجة في القدس على تسويق منتجاتها، من خلال منصة (الدلالة) للتجارة الاجتماعية والتضامنية التي أطلقتها الوكالة لهذا الغرض.
    • فاز المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية على نظيره الفرنسي بثلاثة أهداف لواحد ، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم الأربعاء بمركب محمد السادس لكرة القدم بسلا.
    • جرى مساء أمس الثلاثاء بسينما النهضة بالرباط عرض الفيلم البورندي/الرواندي Neptune Frost (صقيع نيبتون)، لسول ويليامز وأنيسيا أوزيمان، في إطار فعاليات الدورة الأولى لتظاهرة أيام السينما الإفريقية بالرباط.
    • أعلنت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج عن تنظيم برنامج للتوعية الدينية لفائدة أبناء الجالية بمناسبة شهر رمضان الكريم لسنة 1444ه/ 2023 م، حيث سيتم إيفاد بعثة من 144 واعظا ومقرئا إلى عدد من الدول.
    • أكد الصحفي والكاتب الفرنسي السويسري، آلان جوردان، مؤلف كتاب “قضية بيغاسوس، خبايا حرب معلوماتية”، الذي صدر في أوائل مارس، أن وراء ما يسمى بـ “قضية بيغاسوس” تختبئ كيانات تسعى لزعزعة استقرار المغرب.
    • وصفت الجامعة الملكية الاسبانية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، ترشيح إسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة نسخة 2030 من مونديال كأس العالم لكرة القدم بـ “التاريخي”، مؤكدا أن هذا الترشيح غير المسبوق سيعزز الروابط بين أوروبا وأفريقيا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button