أخباررياضة

الاتحاد الإسباني… يرحب بانضمام المغرب ويتمنى أن تتجاوز أوكرانيا المشاكل التي تعيشها

سيشهد المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة حضور 3 لاعبين من الفريق الثاني لأتلتيكو مدريد (تحت 19 سنة)، ويتعلق الأمر بـسليم الجباري وعبد الله ريحاني وعدنان بنسعد.

ونشر الحساب الرسمي لأكاديمية أتليتكو مدريد عبر موقع “تويتر”، خبرا يؤكد استدعاء المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة لثلاثي “الروخي بلانكوس”.

يشار إلى أن الأسماء الثلاثة، كانوا محط اهتمام المنتخب الإسباني، لكنهم فضلوا اللعب لبلدهم الأصل، والدفاع عن ألوان المغرب.

تأكد حضور المغربي الأصل إلياس أخوماش، رفقة المنتخب الإسباني تحت 19 سنة، في البطولة المصغرة لتصفيات كأس أوروبا لأقل من 19 عاما، نهاية الشهر الجاري.

وأعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، القائمة التي اختارها “خوصي لانا” مدرب منتخب إسبانيا لأقل من 19 عاما، لتمثيل “لا روخا” خلال فترة التوقف الدولي القادمة.

وسبق لإلياس أخوماش لاعب رديف برشلونة، أن خاض 10 مباريات لحد الآن مع منتخب إسبانيا تحت 19 سنة، وسجل خلالهم 3 أهداف.

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أنه لن يدعم جياني إنفانتينو في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (فيفا)، غدا الخميس، رغم أنه لا يوجد أي مرشح آخر.

يكاد يكون من المؤكد إعادة انتخاب إنفانتينو لرئاسة “فيفا” في الجمعية العمومية (كونجرس) بكيجالي عاصمة رواندا، ولكن العديد من الدول الأوروبية، من بينها ألمانيا، كانت غير سعيدة ببعض قراراته الأخيرة.
وذكر اتحادا النرويج والسويد أيضا، أنهما لن يدعما إعادة انتخاب إنفانتينو.
ويترأس إنفانتينو الفيفا منذ عام 2016، ومنذ أن تولى المنصب في البداية لاستكمال مدة جوزيف بلاتر، الموقوف، ووفقا لقوانين الفيفا يمكن أن يعاد انتخابه في عام 2027 حتى 2031.

أصدر الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، بلاغا مساء يومه الأربعاء، يؤكد من خلاله أن المغرب سيكون ضمن الملف المشترك، لتنظيم كأس العالم 2030، وهو ما أعلن عنه الملك محمد السادس يوم أمس الثلاثاء.

وفي تعليقه على انضمام المغرب للملف، كتب الاتحاد الإسباني للعبة في بلاغ اليوم الأربعاء: “هذا ترشيح تاريخي، لأنه ولأول مرة ستقام بطولة كأس العالم للرجال بشكل مشترك في قارتين مختلفتين“.

وأشار الاتحاد الإسباني، إلى أن الملف قد يرتفع إلى 4 دول، في حال استطاعت أوكرانيا تجاوز المشاكل التي تعيشها حاليا: “يثق اتحادا إسبانيا والبرتغال في أن الاتحاد الأوكراني ورئيسه سيتغلبان على الصعوبات التي يمرون بها في الوقت الحالي، من أجل تقديم ترشيح مشترك من 4 دول“.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button