أخبارعين على الخليج

الكويت تلتزم بمواصلة دعم ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

أكد سفير الكويت لدى بلجيكا ورئيس بعثتي الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) نواف العنزي اليوم الاثنين أنه بعد وقوع الزلزال في سوريا وتركيا وبشكل مباشر تداعت دولة الكويت بمختلف أجهزتها الرسمية وعلى الصعيد الشعبي لتقديم مختلف أوجه الدعم لضحايا الزلزال في البلدين.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير العنزي أمام مؤتمر المانحين الدوليين لتقديم الدعم والمساعدة لضحايا الزلزال في تركيا وسوريا الذي تستضيفه المفوضية الأوروبية والرئاسة السويدية لمجلس الاتحاد الأوروبي في بروكسل ليوم واحد.

أكد مايغا رئيس وزراء مالي تقديره وترحيبه بالدعم الذي تقدمه دولة قطر للبلدان الأفريقية وخاصة الأقل نموا منها، مشددا على أن دور الدوحة أصبح مهما واستثنائيا وله تأثير كبير في المشهد السياسي العالمي.

ودعا رئيس وزراء مالي في حوار مع صحيفة “الشرق” القطرية نشرته اليوم، إلى تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات الحيوية كالصناعات الزراعية والتعدين والنقل لما يخلق شراكة استثمارية وتنموية مهمة بين قطر والقارة السمراء.

أجرى وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اتصالاً هاتفيّاً اليوم، بنظيره البرازيلي ماورو فييرا.
وبحث الجانبان – خلال الاتصال- سبل التعاون الثنائي بين البلدين، واستعراض آليات استمرار التعاون في مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى أبرز القضايا الدولية والإقليمية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية.

وقَّعت أكاديمية مهد الرياضية السعودية، والهيئة الملكية لمحافظة العلا – اليوم- في العلا اتفاقية تعاون في المجال الرياضي، ولاكتشاف وتنمية وتطوير المواهب الرياضية.
وتضمَّنَت المذكرةُ التعاونَ المشتركَ لتطوير القطاع الرياضي في العلا، والاهتمام بالمواهب الرياضية وتطويرها، وافتتاح فرع “مهد” في محافظة العلا! وتطوير مجمع رياضي متكامل للرياضات، وتخطيط وتنفيذ برامج لاكتشاف المواهب، بالإضافة إلى توظيف الكوادر الإدارية والفنية للتدريب.

كرمت الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات ” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنميةالأسرية الخريجات المتميزات من جامعة الإمارات العربية المتحدة (الدفعة 42) ، وجامعة زايـد (الدفعة 21)، وكليات التقنية العليا (الدفعة 32 )، الحاصلات على درجة امتياز مع مرتبة الشرف.

وبهذه المناسبة استلمت كل خريجة رسالة تحمل عبارات التهنئة والإشادة والتوجيه بالاستمرار في العطاء المخلص للوطن كما استلمن مكرمة مالية تشجيعية، إيماناً منها بأهمية التشجيع والتحفيز للكوادر البشرية المبدعة صانعة المستقبل والتي يفخربها الوطن ويتطلع الى مشاركتها في كافة مجالات العمل.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button