أخبارأخبار سريعةجهات المملكة

الموت يخطف عبد الواحد الراضي أحد مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي

بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية، محمد عبد الحميد، بمناسبة العيد الوطني لبلاده.

وأعرب الملك في هذه البرقية، عن أطيب التهاني وأصدق المتمنيات للرئيس محمد عبد الحميد ولشعب بنغلاديش الشقيق بالتقدم والازدهار.وعبر بهذه المناسبة، عن ارتياحه لمستوى علاقات الأخوة والتعاون البناء التي تربط بين المملكة المغربية وجمهورية بنغلاديش الشعبية، “والتي يحذونا حرص مشترك على المضي قدما في تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة لشعبينا الشقيقين”.

وصلت، أمس السبت، شحنة متكونة من 2800 رأس من الأبقار المستوردة من البرازيل إلى ميناء الجرف الأصفر ( الجديدة ) مخصصة للذبح، وذلك في إطار تزويد السوق الوطنية باللحوم الحمراء ودعم استقرار أسعارها بالجملة والتقسيط.

 اعتبر وزير خارجية البيرو الأسبق، ميغيل أنخيل رودريغيز ماكاي ، أن “الدعم الكبير” الذي أعربت عنه الولايات المتحدة الأمريكية للمغرب يعطي “درسًا” للدبلوماسية البيروفية الغارقة في “عدم انسجام عميق” يقوض العلاقة الثنائية المهمة للغاية “بين المغرب والبيرو”.

توفي يومه الأحد القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي عبد الواحد الراضي عن عمر 88 سنة، وذلك حسب ما أعلنت عنه حنان رحاب، عضو المكتب السياسي للحزب.

وكان الراحل، من مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سنة 1959، كما ساهم سنتي 1955 و 1956 في تأسيس عدد من الجمعيات التربوية والثقافية والمنظمات النقابية، كحركة الطفولة الشعبية والجمعية المغربية لتربية الشبيبة والاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

هذا وتقلد الراحل مجموعة من المناصب، حيث عينه الملك محمد السادس سنة 2007 وزيرا للعدل، كما انتخب سنة 2010 رئيسا لمجلس النواب.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button