أخبارأخبار سريعةجهات المملكة

ابتدائية الرباط تعلن عن قرارها في قضية المحامي المزور وزوجته

حثّ رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، المهنيين على السهر على التموين المستمر للسوق الوطنية بالمنتجات الفلاحية، والحرص على الحفاظ على توازن سلاسل الإنتاج من أجل ضمان وفرة المنتجات بأثمان معقولة، والتخفيف من آثار ارتفاع الأسعار على المواطنين.
عزا رئيس الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية (كومادير)، رشيد بنعلي، اليوم الجمعة بالرباط، ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية إلى عدة عوامل منها، مشكل التسويق الذي يستغله بعض الوسطاء، والتغيرات المناخية.

أصدرت المحكمة الابتدائية بالرباط، مساء أمس الخميس 6 أبريل 2023، حكما يقضي بحبس شاب ظل ينتحل صفة محام ثلاث سنوات نافذة، وغرامة مالية قدرها 3000 درهم.
كما قضت بالحبس سنة غير نافذة في حق زوجته، التي كانت مشاركة معه في عمليات النصب على مواطنين، حيث كانت تقدم نفسها بكونها كاتبته.

أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن العيون، أول أمس الأربعاء 5 أبريل الجاري، مواطنا صينيا يبلغ من العمر 38 سنة، لكونه يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقه من طرف السلطات القضائية الصينية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق باختلاس أموال عمومية.
وقد جرى توقيف المشتبه فيه بعدما أظهرت عملية تنقيطه بقواعد معطيات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، أنه يشكل موضوع نشرة حمراء بطلب من المكتب الوطني المركزي ببيكين، وذلك للاشتباه في تورطه في استغلال عمله كإطار في مؤسسة عمومية صينية للاستيلاء على مبالغ مالية مهمة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button