أخبارأخبار سريعةإفريقياالعالم

أخبار اليوم الوطنية و الدولية

  • تسخر المندوبية السامية للتخطيط إمكانات لوجستية وبشرية كبيرة لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، ويتميز هذا الإحصاء الذي يعتبر السابع في تاريخ المملكة، بحضور قوي للرقمنة، حيث سيتم اعتماد مقاربة جديدة لتعبئة الباحثين والمشرفين، بعد تكوينهم، والذين سيعهد إليهم بإنجاز مختلف مراحل الإحصاء.
  • أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أنه سيتم الشروع في التحويل المالي الثاني برسم الموسم الدراسي 2022-2023 في إطار برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة، ابتداء من يوم الثلاثاء 18 يوليوز إلى غاية الإثنين 31 يوليوز 2023 .
  • تترقب 85,3 في المائة من الأسر ارتفاع معدل البطالة، وتتوقع 72,5 في المائة منها استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية، وتعبر89,7 في المائة من الأسر عن تعذر لجوئها إلى الادخار في الاثني عشرة شهرا المقبلة.
    تؤكد المندوبية السامية للتخطيط، بالاستناد على نتائج البحث الدائم حول الظرفية لدى الأسر، أن مستوى ثقة الأسر تابع، خلال الفصل الثاني من سنة 2023، منحاه التناقصي مسجلا أدنى مستوى له منذ انطلاق البحث سنة 2008.
  • لقي ثمانية أشخاص مصرعهم في حادث انهيار عمارة سكنية من خمسة طوابق ، اليوم الاثنين 17 يوليوز، بأحد الأحياء السكنية بضواحي القاهرة، وفق ما نقلت وسائل إعلام عن السلطات المحلية.

أعلن الرئيس النيجيري بولا تينوبو حالة طوارئ بشأن الأمن الغذائي في البلاد وعن اتخاذ عدة تدابير حاسمة ذات أثر فوري.
وأفاد ديلي ألاكي، المتحدث باسم الرئيس النيجيري، في لقاء صحفي، أمس الخميس بأن الرئيس تينوبو أمر بإدراج جميع القضايا المتعلقة بتوفر الأغذية والماء ضمن إطار صلاحيات مجلس الأمن الوطني.

  • أعلنت السلطات الليبية الأحد أنّها أنقذت في منطقة صحراوية قرب الحدود مع تونس مهاجرين من جنوب الصحراء نقلتهم إلى هذا المكان النائي السلطات التونسية وأكّد عدد منهم أنّهم تُركوا فيه من دون ماء أو طعام أو مأوى.

وقال حرس الحدود الليبية إنّهم عثروا في الأيام القليلة الماضية على ما لا يقلّ عن ستّة رجال ومجموعة من النساء والأطفال، متروكين لمصيرهم تحت أشعة الشمس ووسط درجات حرارة تزيد عن 40 درجة مئوية.

  • أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الصينية الاثنين، أن الحرارة في الصين سجلت الأحد مستوى قياسيا لمنتصف شهر يوليوز بلغت 52,2 درجة مئوية في منطقة شينجيانغ في الغرب، في وقت يشهد فيه جزء من البلاد موجة حر.
  • بدأ وزراء المال وحكام المصارف المركزية من مجموعة العشرين الاثنين في الهند محادثات حول إعادة هيكلة الديون وإصلاح المصارف متعددة الأطراف وتمويل تغير المناخ بهدف دعم الاقتصاد العالمي المتعثر.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button