أخبارأخبار سريعةإفريقيا

وزارة الدفاع الفرنسية تكذب الإعلام العسكري الرسمي بالجزائر

رفضت السلطات الجزائرية السماح بعبور الطائرات العسكرية الفرنسية المتوجهة إلى النيجر ومنطقة الساحل، ونقلت الإذاعة الجزائرية الرسمية هذا الخبر.
و بعد محاولة إقحام اسم المملكة المغربية الشريفة في هذا الموضوع، خرجت فرنسا لتكذب النظام العسكري الجزائري، على أنها لم تقدم أي طلب للجزائر للسماح بمرور طائراتها العسكرية نحو النيجر.

وجاء هذا كـرد واضح على مصدر رسمي من قلب النظام الجزائري يحاول إقحام اسم المملكة المغربية في موضوع التدخل العسكري بالنيجر، بعد أن قالت الإذاعة الجزائرية الرسمية إن “المغرب يسمح بمرور الطائرات العسكرية الفرنسية، في حين رفضت الجزائر الطلب، و أن فرنسا توجهت إلى المغرب من أجل طلب فتح المجال الجوي أمام الطائرات العسكرية قصد شن هجوم عسكري جوي على النيجر، في محاولة من النظام العسكري أن يبين بذلك أن المملكة المغربية مازالت مستعمرة، وتخرق القانون الدولي في وجه شعب النيجر.

لكن نفي فرنسا الرسمي لما صدر عن الصحافة العسكرية بالجزائر يؤكد وجود صعوبات في العلاقات بين باريس والجزائر، وكذا فشل الطرف الجزائري المستمر من خلال الحملة الإعلامية الموجهة إلى الداخل لتشتيت الرأي العام ومحاولة تشويه صورة المملكة المغربية على الصعيد الدولي”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button