أخبارالعالم

وفاة زعيم “فاغنر” في حادث تحطم طائرة في روسيا

ذكرت وكالات أنباء روسية، الأربعاء، أن زعيم جماعة فاغنر شبه العسكرية الروسية، يفغيني بريغوجين، الذي بدأ تمرداً فاشلاً ضد الكرملين في يونيو الماضي، مدرج على قائمة ركاب الطائرة التي تحطمت في روسيا.
و قالت وكالات أنباء روسية إن زعيم جماعة فاغنر شبه العسكرية توفي في حادث تحطم طائرة بالقرب من قرية كوجينكينو شمال غرب موسكو يوم الأربعاء.
وبحسب وكالات “ريا نوفوستي” و “تاس وإنترفاكس”، في إشارة إلى وكالة النقل الجوي الروسية روسافياتسيا، فإن اسم يفغيني بريجوزين موجود على قائمة الركاب على هذه الطائرة.
تحطمت الطائرة التي كانت تربط موسكو بسانت بطرسبورغ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها العشرة.
ووفقا لوزارة حالات الطوارئ الروسية، فإن التحقيق جار حاليا لتأكيد أو نفي وجود يفغيني بريغوجين فعليا على متن الطائرة الخاصة.
كان يفغيني بريغوجين هو أصل التمرد ضد الجيش الروسي في يونيو المنصرم، بقيادة رجاله، الذين استولوا لفترة وجيزة على مواقع عسكرية في جنوب روسيا قبل التوجه نحو موسكو.
ومساء الاثنين المنصرم، ظهر يفغيني بريغوجيني في شريط فيديو بث على مواقع التواصل الاجتماعي زعم فيه أنه موجود في إفريقيا وأنه ملتزم بالحرب التي يقودها ضد الإرهاب في القارة.
وتظهر الصور أن رئيس فاغنر كان في موقع صحراوي.
ويأتي الفيديو في الوقت الذي دخل فيه المجلس العسكري الحاكم في النيجر في مواجهة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا بعد الانقلاب الذي أطاح بالرئيس محمد بازوم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button