أخبارالرئيسيةجهات المملكة

المغاربة يقبلون بكثافة على مراكز تحاقن الدم لاسعاف ضحايا “زلزال الحوز”

أعلن المركز الجهوي لتحاقن الدم بمراكش عن تعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية لاستقبال المتبرعين في أفضل الظروف الممكنة لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال الذي ضرب مساء أمس الجمعة منطقة الحوز.

وأفاد مسؤول بهذا المركز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأنه ” وجهنا نداء عاجلا لمجموع المواطنين، وخاصة بمدينة مراكش، للتبرع بالدم لتقديم يد المساعدة للجرحى “.

وأضاف المسؤول أن الجرحى، الذين سيتم نقلهم إلى مختلف المستشفيات والبنيات الصحية بالمدينة، سيحتاجون بالتأكيد إلى كميات كبيرة من الدم، موضحا أن المركز لم يدخر أي جهد سواء على المستوى اللوجيستيكي أو البشري من أجل توفير ظروف نجاح هذه العملية النبيلة للتضامن والتعاضد، داعيا إلى التحلي بمسؤولية عالية في مثل هذه الظروف.

مغاربة يقبلون على التبرع بالدم لجرحى الزلزال

وقد تم تسجيل تعبئة كبيرة على مستوى العديد من المؤسسات الصحية بمراكش، على غرار المركز الاستشفائي محمد السادس من أجل تقديم العلاجات اللازمة للجرحى.

وكانت وزارة الداخلية قد أفادت في حصيلة أولية ، في وقت مبكر اليوم السبت، بأن الهزة الأرضية أسفرت عن وفاة 296 شخصا وإصابة 153 بجروح بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

تارودانت تستنفر أطرها الادارية والصحية لمساعدة المتضررين

و في إقليم تارودانت، تعبأت السلطات المحلية والوقاية المدنية والقوات العمومية على إثر الزلزال، الذي ضرب مساء أمس الجمعة إقليم الحوز، وبلغت قوته 7 درجات على مقياس ريشتر، واستشعرته العديد من مدن المملكة، من أجل إنقاذ وتقديم يد المساعدة للمتضررين.

وعلم بعين المكان أنه تم تسخير جميع الموارد البشرية واللوجستيكية بغية مساعدة السكان المتضررين من هذه الكارثة.

وأبانت الساكنة عن درجة كبيرة من التضامن لتقديم المساعدة والمساهمة في الجهود المبذولة والرامية إلى إنقاذ الأرواح البشرية.

كما شهدت العديد من المؤسسات الصحية بالمدينة، على غرار المركز الاستشفائي المختار السوسي، استنفارا غير مسبوق بهدف تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

إقبال كبير على التبرع بالدم في وجدة

وكانت وزارة الداخلية، قد أفادت في حصيلة أولية إلى حدود الثانية من صباح اليوم السبت، بأن الهزة الأرضية التي حدد مركزها بجماعة إيغيل بإقليم الحوز ، أسفرت عن وفاة 296 شخصا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات وأزيلال وشيشاوة وتارودانت.

ووفق الحصيلة الأولية فإن الهزة الأرضية، التي بلغت قوتها 7 درجات على مقياس ريشتر، خلفت أيضا إصابة 153 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الإسعافات اللازمة بينما شملت الأضرار المادية مجموعة من المناطق غير المأهولة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button