أخبارإفريقياالرئيسية

جنرال جزائري يفر عبر قوارب الموت وخطة خطيرة لتسميم مياه  الشرب بالجزائر

حذر المعارض الجزائري الشهير ب”أمير DZ ”  الجزائريين عبر فيديو نشره على تويتر (X) من مخطط خطير وغير مسبوق في تاريخ الجزائر، تُحضر له المخابرات الجزائرية DRS، بتعليمات من الجيش، لتسميم ساكنة مدن البليدة، بومرداس وخنجلة  الجزائرية عن طريق تسميم المياه الصالحة للشرب. 

ويرجع المعارض الجزائري دافع هذه الخطة إلى محاولة تنفيذ خطة انقلابية على الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للقبول بالاستقالة، وتنصيب شخصية تروقهم، كما فعلوا ذلك مع لمين زروال. ولتنفيذ هذه الخطة يرون أن التضحية بالشعب هي اسهل الطرق لبولغ مرماهم.

وتسابق المخابرات الجزائرية الزمن، بحسب نفس المصدر، من أجل تعبئة وتجنيد شبكة ما كان يعرف بأمراء الدم في العشرية السوداء، الذين أعلنوا عن “توبتهم” للنظام، وتلك خطة كشفها نفس المصدر، بالقول أنها لم تكن سوى أذرع القتل المعبأة من طرف المخابرات الجزائرية، و إحدى أهم أجندة المخابرات، بحسب المعارض الجزائري “أمير DZ” ينفذون تعليماتهم بقتل الجزائريين المعارضين آنذاك .

وفي ظل ما تعيشه الجزائر من فوضى منظمة، أدخلت البلاد في متاهات غير محسوبة العواقب، بعدما جندت السلطات الحكومية كل إمكاناتها من أجل إسكات صوت الشعب المطالب بالحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية، كان آخرها اعتقالها لقياديين بارزين في الجبهة الإسلامية الجزائرية، إضافة إلى سجن الصحافيين ونشطاء الحراك الشعبي.

في نفس هذا السياق، فر الجنرال سفيان عويز يوم 12 شتنبر الماضي عبر قوارب الموت “البوطي” بطريقة غير قانونية نحو أوروبا بحرا من ساحل ولاية بجاية نحو ألميريا الاسبانية.

 وشغل الجنرال سفيان عويس المدير المركزي العتاد والمنشآت العسكرية  والبناء بالجيش الجزائري بثكنة باب علي بالجزائر العاصمة، وهو محسوب على جناح قائد الأركان السابق المتوفى في ظروف غامضة احمد قايد صالح ومدير المخابرات الداخلية السابق واسيني بوعزة المتواجد بالسجن.

وجاء فرار هذا الجنرال ، الذي يعد أول جنرال جزائري يفر في قوارب الموت في تاريخ الجزائر، بعد إصدار أمر بمنعه من مغادرة التراب الوطني الجزائري.

وقبل مغادرته الجزائر، يؤكد المعارض الجزائري الشهير ” وليد كبير”،  بعث برسائل تهديد إلى الجنرال شنقريحه في متابعة أبنائه بالخارج، حيث توجد ميليسا بأمريكا وشفيق شنقريحة بباريس وابنته الصغرى ببريطانيا حيث تعمل مديرة فرع سونطراك التجاري بلندن، ما استدعى الجزنرال شنقريحة إلى عقد اجتماع طارئ مع مساعديه الجنرال جوادي وجبار مهني معاد من أجل معالجة هذا الملف في أسرع وقت ممكن..

أمير DZ في المباشر عبر يوتيوب

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button