أخبارالرئيسيةسياسة

حزب التقدم والاشتراكية يثمن الخطاب الملكي ويدين المجزرة الصهيونية

أكد حزب التقدم والاشتراكية إدانته الشديدة للمجزرة الصهيونية الهمجية على المستشفى المعمداني في غزة بفلسطين، كما ندد أيضا في بلاغ كان اصدره إبان الغزو الهمجي للجيش الاسرائيلي على ساكنة غزة، بالاطفاف الغربي إلى جانب اسرائيل التي ترتكب مجازر انسانية أمام مرأى العالم في تحد سافر لكل المواثيق الدولية.

تثمينٌ لمضامين الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح البرلمان

أشادَ المكتبُ السياسي عاليا في بلاغ اصدره عقب اجتماع اللجنة المركزية للحزب بما ورد في الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية الحالية، وأساساً تأكيد جلالته، في شأن زلزال الحوز، على مواصلة تقديم الدعم والمساعدة للمناطق والساكنة المتضررة والإسراع في تأهيل وإعادة بناء هذه المناطق وتوفير الخدمات الأساسية؛ وكذا على أهمية القيم التضامنية في مواجهة المحن والصعاب. كما أعلن صاحبُ الجلالة عن قرب الشروع في تفعيل برنامج الدعم الاجتماعي المباشر وتوسيعه ليشمل فئاتٍ اجتماعية فقيرة.

وأكد بلاغ الحزبُ، بهذا الصدد، على الأهمية البالغة لهذا الورش في النهوض بالأوضاع الاجتماعية للأسر المغربية المحرومة والحد من الفقر والهشاشة، كما دافع عن ذلك حزبُ التقدم والاشتراكية دائماً.

كما ثمَّنَ المكتبُ السياسي تأكيدَ جلالته على ورش إصلاح مدونة الأسرة، باعتبار هذه الأخيرة الخلية الأساسية للمجتمع.

الإعلان قريباً عن مذكرة الحزب بخصوص مدونة الأسرة

في هذا السياق، وانخراطاً من الحزبِ في النقاش المجتمعي حول مدونة الأسرة، تناول المكتب السياسي، من جديد، موضوع مراجعة مدونة الأسرة، مؤكداً على المواقف التي أعرب عنها في هذا الشأن في بلاغاتٍ سابقة، وخاصة في بلاغه الصادر يوم 03 أكتوبر الجاري. وقرر تشكيل فريقِ عملٍ بغاية وضع اللمسات الأخيرة على الصيغة النهائية لمذكرة الحزب بخصوص مقترحاته لتعديل المدونة في اتجاه إقرار وتوسيع المساواة بين النساء والرجال، طبقا لمضامين الدستور ومرجعياته. وسيعمل الحزبُ على نشر هذه المذكرة والإعلان عن مضامينها قريباً.

التعليم..الحاجة إلى مواصلة الحوار بأفق مباشرة إنجاح إصلاح عميق وشامل

إلى ذلك، وبارتباطٍ مع إخراج النظام الأساسي الجديد لموظفات وموظفي قطاع التربية الوطنية، يَعتبرُ حزبُ التقدم والاشتراكية أنَّ هذه الخطوة، بالنظر إلى ما أثارته من ردود فعل، تَتطلبُ مُـــواصلةَ الجهد وتعميقَ الحوار، لأجل تفادي أيِّ احتقانٍ يكون ضحيته الأولى تلميذاتُ وتلاميذ المدرسة العمومية.

وفي سياق تداول المكتب السياسي في الأوضاع على الساحة التعليمية، بتعقيداتها، فإنه يؤكدً على أن مسار إصلاح منظومة التربية والتكوين تتداخلُ فيه أبعادٌ متعددة، بما فيها النهوض بالأوضاع المادية والمهنية والتكوينية لنساء ورجال التعليم بكافة فئاتهم، لكن أيضاً الارتقاء بمضامين منظومة التربية والتكوين.

ويتطلع حزبُ التقدم والاشتراكية إلى أن يتم، في أقرب الآجال، الحسمُ النهائيُّ في إصلاح الجانب المتعلق بالموارد البشرية التعليمية، بما يسمح بالانكبابِ على إصلاح البرامج والمناهج، بأفق الرقـــيِّ بالمدرسة الوطنية، وعلى رأسها المدرسة العمومية، بما يحقق تكافؤ الفرص والجودة والتميُّـــز.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button