أخبارجهات المملكة

الداخلة..المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة يحتفي باليوم العالمي للممرض

احتفل المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالداخلة، الخميس، باليوم العالمي للممرض، تحت شعار “الممرض في الخطوط الأمامية: احتفاء بتفانيه”.

وشكل هذا الحفل التكريمي، المنظم بتعاون مع المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بالداخلة – وادي الذهب، مناسبة للاحتفاء بالممرضات والممرضين المغاربة، لاسيما المنتمين منهم إلى الجهة، ممن يواصلون القيام بمهامهم النبيلة والتواجد إلى جانب المرضى ليلا ونهارا.

كما يعد هذا اللقاء فرصة للإشادة بالتضحيات الجسام التي يبذلها الممرضون المغاربة ومهاراتهم المعترف بها وتفانيهم غير المشروط، خاصة خلال الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة (كوفيد-19)، أو خلال الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز والعديد من المناطق المجاورة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، أشاد المدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، مرتضى جبار، بالجهود المبذولة من طرف الممرضات والممرضين المتواجدين على الدوام لتخفيف الأوجاع والآلام عن المرضى، وإعطائهم الأدوية المناسبة، ومعاملتهم باحترام ومهنية.

وأكد على أن “هذا الحفل هو بمثابة التفاتة امتنان وتقدير، مع رمزية قوية لتسليط الضوء على الانخراط التام للممرضين الذين أظهروا التفاني والتضحية وظلوا معبئين لتجاوز جميع الصعوبات ومواجهة مختلف المخاطر الصحية”.

من جهته، قال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بوادي الذهب، عصام عهدي، إن هذا اليوم يمثل فرصة للاحتفاء بالممرضات والممرضين، الذين يعملون بلا كلل لتقديم رعاية صحية ذات جودة لفائدة المرضى.

وتضمن برنامج هذا اللقاء تقديم مداخلات علمية تمحورت حول “أدوار الممرضين خلال حوادث السير”، و”تأثير الذكاء الاصطناعي على ممارسة التمريض”، و”المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بالداخلة: الوضع الراهن والآفاق المستقبلية”، و”مهنة الممرض: التاريخ، والتحديات، والإكراهات”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button