أخبارالرئيسيةثقافة و فن

مدارج آيات القرآن للفوز برضى الرحمان للدكتورة سمية بنخلدون

في هذا اليوم العظيم، يوم عرفة، تضع بين أيديكم عائلة المرحومة سمية بنخلدون كتاب، مدارج آيات القرآن للفوز برضى الرحمان،( pdf) رحمها الله. ونسألكم الدعاء لها بالرحمة و المغفرة وواسع الجنان. و الكتاب يقع في 511 ص وهو وقف في سبيل الله .. أسأل الله أن ييسر وضعه على محركات البحث بالانترت ليستفيذ منه كل من رغب بذلك.

“أصل هذا الكتاب انشغال، وثمرة هذا الانشغال فكرة، وغاية الفكرة أداء رسالة.

فأما الانشغال، فاهتمام أصيل بوحي الله المنزل، وبآيات كتابه العزيز المبجل، وسعي دؤوب أن يظل موئلا تؤوب إليه الروح القلقة فتسكن من بعد اضطراب، ومرجعا يأوي إليه العقل فيأنس من طول اغتراب، ونورا يرحل إلى آفاقه البصر العليل فإذا هو مبصر ما بعد السراب، ودليلا نهتدي به في مسالك الحياة وجبهات كدحها نحو السعادة التي ينشدها أولوا الألباب.

وأما الفكرة التي هي ثمرة هذا الانشغال، فسياحة في عالم القرآن الفسيح تبحث في لؤلؤ آياته عن مدارجه، وشوق إلى استقراء الصفات الحميدة المبلغة لركوب معارجه، رغبةً في الوصول ونيل جوائز رضوان ربنا وجنات مباهجه، بما يشفي غليل أشواق الإيمان بالغيب وحب الله ولواعجه، وسيرا على ما خط الرسول الأكرم من مقاصد الدين ومناهجه، فتحا للباب الأعظم لهداية الخلق للخير وتحييدا لمزالجه.

وأما الرسالة التي هي غاية الفكرة ، فهي العون على حسن تدبر سور وآيات القرآن، بما يهدي للتعرف القاصد على منازل البيان، في آيات المدارج الموصلة لجنات الرضى والرضوان، والتَّملِّي بالنظر الكريم إلى وجه الغفور الرحيم الديّان، وهي غاية كل كيِّسٍ فَطِنٍ مرهفِ الحسِّ مشبوب العاطفة والجَنان.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button