أخبارإفريقياالرئيسية

السلطات السنغالية تحجز ثلاث شحنات من مخدر الكوكايين قيمتها 50 مليون يورو

أعلنت الجمارك السنغالية أنها تمكنت ،منذ الخميس الماضي، من حجز ثلاث شحنات من مخدر الكوكايين ،تقدر قيمتها بأكثر من 50 مليون يورو .

و خلال الأشهر الأخيرة ضاعفت مصالح الجمارك السنغالية من عمليات حجز شحنات الكوكايين المهربة من البلدان المجاورة، وخاصة غينيا وغامبيا وغينيا بيساو ومالي.

وأفادت مصالح الجمارك في بلاغ لها نشرته اليوم الثلاثاء، أنها اعترضت السبت الماضي شاحنة تبريد كانت تسير على محور موصلة – كيدوغو (شرق) قرب الحدود المالية “قادمة من دولة مجاورة”.

وأوضحت المصالح ذاتها أن عملية تفتيش الشاحنة، توجت بالعثور على 306.24 كلغ من مخدر الكوكايين، مخبأة بعناية في مخبأ مهيئ داخل حجرة التهوية بالثلاجة، مبرزة أن قيمة المحجوزات تقدر بنحو 24.53 مليار فرنك أفريقي، أي حوالي 37.3 مليون يورو.

وكانت فرقة جمارك كاليفورو، في جنوب البلاد، قد نفذت عملية تفتيش استهدفت مركبة قادمة من “دولة مجاورة” يقودها “شخص ينحدر من إحدى دول الساحل”، حسبما جاء في بيان صحفي نشر الجمعة الماضي ،حيث وضع رجال الجمارك أيديهم على 95 طردا من الكوكايين تبلغ قيمتها 8.7 مليار فرنك أفريقي، أي ما يقرب من 13.2 مليون يورو.

و بحسب مصالح الجمارك السنغالية فقد مكنت عملية تفتيش أخرى نفذت يوم السبت الماضي في مطار بليز ديان عبيد الدولي من حجز 18 كلغ من الكوكايين تبلغ قيمتها حوالي 1.44 مليار فرنك أفريقي (زهاء 2 مليون يورو). وكان المخدر مخبأ داخل حقيبة كانت ضمن مجموعة من الأمتعة غير المصحوبة “قادمة من دولة مجاورة للسنغال ومتجهة إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button