أخبارالرئيسيةمال و أعمال

أبوظبي الأسرع اقتصاديا بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

صنف التقرير العالمي لمنظومة الشركات الناشئة لعام 2024 (GSER) إمارة أبوظبي كأسرع منظومة لنمو الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة (Startup Genome)العالمية للاستشارات والأبحاث، ان إمارة أبوظبي شهدت زيادة في قيمة منظومة الشركات الناشئة بنسبة 28 في المائة.

ويركز التقرير الذي نشرت معطياته وسائل اعلام اماراتية ،على تحليل منظومات الشركات الناشئة التي تضم أكثر من 4،5 مليون شركة موزعة على أكثر من 300 منظومة ابتكار في مجال ريادة الأعمال.

ويوفر التقرير تحليلات مدعومة بالبيانات وفهما معمقا لاتجاهات الشركات الناشئة عالميا، ويصنف أفضل 40 منظومة عالمية وناشئة، بالإضافة إلى التصنيف الموسع حسب المناطق في العالم.

وشملت تحليلات التقرير حول أبوظبي، الأنشطة المتزايدة للشركات الناشئة، مبرزا ان هذه الامارة حافظت على مكانتها كأسرع منظومة للشركات الناشئة نموا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 2024، إذ حققت منظومة الشركات الناشئة في أبوظبي قيمة إجمالية بلغت 4.2 مليار دولار في الفترة من 1 يوليوز 2021 إلى 31 دجنبر 2023، ما يمثل نموا سنويا مركبا بنسبة 28 في المائة مقارنة بالفترة السابقة من 1 يوليوز 2019 إلى 31 دجنبر 2021.

وتعد قيمة المنظومة مقياسا للأثر الاقتصادي، إذ ت حسب بناء على قيمة بيع الأسهم وتقييمات الشركات الناشئة.

الى ذلك افاد التقرير بأن تصنيف أبوظبي، ارتفع بمقدار 15 مركزا مقارنة بالفترة السابقة، لتدخل ضمن نطاق المراكز من 61 إلى 70 بين أسرع المنظومات لنمو الشركات الناشئة على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button