أخبارالرئيسيةصحافة وإعلام

إحداث دار للصحافة وإذاعة جهوية ودعم المقاولات الاعلامية ببني ملال

 الحدث الافريقي- عبدالسلام العزوزي- تصوير- وكيب-بني ملال

انتهت الندوة الجهوية التي نظمها فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ببني ملال، بعنوان “واقع المقاولة الصحفية بالجهة التحديات والرهانات”، أمس الأحد (30 يونيو)، إلى خلاصة مفادها التأكيد على إحداث دار للصحافة وإذاعة جهوية ودعم المقاولات الاعلامية ببني ملال، وتجويد المنتوج الاعلامي والرفع من منسوب الاهتمام بقضايا الجهة.

وفي هذا السياق، بشر نائب رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة، نور الدين الزبدي ، الجسم الصحفي بهذه الجهة بعزم المجلس إحداث دار للصحافة تحتضن المقاولات الصحفية سعيا لتطوير أدائها وتجويد منتوجها.

وقال الزوبدي في مداخلة له خلال ندوة نظمها فرع الفيدرالية المغربية لناشري الصحف ببني ملال، موسومة ب “واقع المقاولة الصحفية بالجهة التحديات والرهانات”، أن الجهة تفكر جديا في إحداث إذاعة جهوية، تغطي برامج وأنشطة مجلس الجهة بتنسيق مع كلية الأداب والعلوم الإنسانية ببني ملال.

واعتبر، نائب رئيس الجهة، أن قطاع الصحافة يلعب دورا محوريا في التنمية الجهوية، قائلا،” لا يمكن لمجلس الجهة أن يشتغل بمنأى عن الإعلام الجهوي”.

ورحب محتات الرقاص، رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بمشروع إنشاء دار للصحافة في الجهة وأيضا إحداث إذاعة جهوية، وهو ما يؤكد على مدى اهتمام مجلس الجهة  بدور الصحافة الجهوية في البناء الديمقراطي والتنمية.

وثمن رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف رغبة رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة وباقي أعضاء المجلس انفتاحهم ودعمهم المأمول للمقاولات الصحفية بهذه الجهة، وعبر محتات الرقاص عن استعداد الفيدرالية المغربية لناشري الصحف للمساهمة في بلورة صيغة تعاون مجلس الجهة مع مختلف المقاولات الصحفية بالجهة.، سعيا لخدمة التنمية بالجهة التي يعد الاعلام رافعة لها ومساهما في تطويرها إلى جانب صانع القرار في تنمية الجهة.

ونوه رئيس الفيدرالية بزخم الكفاءات الصحافية التي تتوفر عليها جهة بني ملال خنيفرة، مؤكدا على ضرورة تظافر مختلف الجهود للنهوض بقطاع الإعلام ليقوم بدوره بشكل جيد وفعال.

وفي نفس السياق، فاجأ الأستاذ الجامعي إدريس جبري منسق مسار التميز في الصحافة والإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ببني ملال، الحضور بتوفر الكلية على أحدث استوديو مغلق منذ 2014 ، تتوفر فيه كل شروط العمل الإعلامي المهني والمريح.

ولفت إدريس جبري انتباه مجلس الجهة إلى أن الكلية كانت راسلته بملف متكامل حول مشروع إحداث إذاعة جهوية، معرجا في مداخلته على بعض الإشكالات التي تعترض طلبة مسارالتميز خلال مسارهم التكويني والعلمي بالكلية وعلى رأسها إشكالية التدريب وإيجاد سوق الشغل.. بالنظر إلى ما تعانيه الجهة من قلة المؤسسات الإعلامية التي تحتضن الطلبة المتدربين.

(خلال مشاركة الاعلامي العزوزي في النقاش المفتوح حول الاعلام بجهة بني ملال- خنيفرة بحضور قيدوم الصحافيين حسن أعراب)

وبشر منسق المسار التميز في الصحافة والإعلام، المهتمين والراغبين في ولوج مهنة الصحافة إلى أن الجامعة ستفتح باب التعليم المستمر انطلاقا من السنة المقبلة في وجه الصحافيين والمراسلين بالجهة.

وعبر ممثل المركز الجهوي للاستثمارعن رغبة المركز في دعم ومواكبة المقاولات الإعلامية بالجهة، قائلا، “أن المركز كان دائما مرحبا بتيسير إنشاء المقاولات الإعلامية بالجهة، ومحفزا لها على التطور والاستمرار”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button