غير مصنف

اختتام فعاليات المهرجان الدولي للموسيقات الأندلسية في الرباط

أسدل الستار امس السبت بفضاء منتزه الحسن الثاني بالرباط على فعاليات المهرجان الدولي للموسيقات الأندلسية، الذي نظمته جمعية رباط الفتح للتنمية المستديمة تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.
شهدت السهرة الختامية مشاركة نخبة من عازفي الأجواق المغربية ومجموعة بيدرو بريوزو الإسبانية، وفرقة ريكاردو مارتينيز البرتغالية.

المهرجان، الذي يأتي تتويجاً للدورة ال21 لخميس الأندلسيات، شهد مشاركة فرق موسيقية من إسبانيا والبرتغال والمغرب، احتفاءً بنغمات الموسيقى الأندلسية وتأكيداً على التلاقح الثقافي والفني بين الدول المشاركة.
وأوضح الكاتب العام لجمعية رباط الفتح، نبيل فنجرو، أن المهرجان يسعى للانفتاح على الدول التي تتقاسم مع المغرب التراث الأندلسي، ويعزز العلاقات الثقافية والفنية بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

يهدف المهرجان إلى تعزيز التراث الموسيقي والتبادل الثقافي وتشجيع الجمهور على الحضور والاستمتاع بالعروض الموسيقية الفريدة.
جمعية رباط الفتح للتنمية المستدامة تحرص على تنظيم أنشطة حول الموسيقى الأندلسية، من أبرزها برنامج “خميس الأندلسيات” الذي يهدف إلى الحفاظ على تراث الموسيقى الأندلسية وتكوين جيل يهتم بهذا الفن.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button