أخبارأخبار سريعةإفريقياجهات المملكة

المملكة المغربية تحتفي بالكاتب النيجيري وول سوينكا

تم تنظيم مائدة مستديرة اليوم بمقر أكاديمية المملكة المغربية في الرباط، للاحتفال بالكاتب النيجيري وول سوينكا، الحائز على جائزة نوبل للآداب في عام 1986، بمناسبة ذكرى التسعين لميلاده.
حمل اللقاء عنوان “إفريقيا تحتفي بوول سوينكا في المغرب”، وشارك فيه عدد كبير من الشخصيات الثقافية والأكاديمية والدبلوماسية.

تم خلال اللقاء استعراض مسار وول سوينكا ككاتب بارز في الأدب الأفريقي والعالمي، وتسليط الضوء على مساهماته الفنية والنقدية، بما في ذلك أحدث أعماله “سجلات من أرض أسعد شعوب العالم” الصادرة في عام 2021، التي تعبر عن نظرته الساخرة والنقدية.

حضر الحدث أيضًا أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية ورابطة الكتاب الأفارقة، اللذين أشادا بدور وول سوينكا كمدافع عن الثقافات الإفريقية ومقاوم للهيمنة والعنصرية. وتم تسليم درع أكاديمية المملكة المغربية للكاتب تكريمًا لإسهاماته الأدبية والثقافية الهامة.

وول سوينكا، الذي ولد في 12 يوليوز 1934 في نيجيريا، يعتبر من أبرز الأدباء والكتاب في العالم الناطق بالإنجليزية، حيث له مساهمات بارزة في المسرح والرواية، مع تأثير واسع النطاق على الأدب العالمي والسياسات الثقافية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button