أخبارجهات المملكة

مجموعة الجماعات”التكامل” بالفقيه بن صالح تصادق على النظام الداخلي وتشكل اللجن الوظيفية

الفقيه بن صالح – الحدث الافريقي
صادقت مجموعة الجماعات “التكامل” لتدبير شؤون الصحة بإقليم الفقيه بن صالح، يوم الجمعة، على النظام الداخلي للمجموعة بالاجماع . و تم تشكيل اللجان الدائمة للمجموعة، حيث انتخب محمد العسالي رئيساً للجنة المالية الصابر هاشم نائباً له، ومحمد الصالحي رئيساً للجنة المرافق العمومية وحميد لشكر نائباً له. وتم انتخاب بقية أعضاء اللجنتين وفقاً لما ينص عليه القانون.

و يندرج تشكيل مجموعة الجماعات “التكامل” ضمن إطار برنامج وطني يهدف إلى إنشاء 64 مجموعة للجماعات الترابية كنموذج جهوي جديد لتدبير شؤون الصحة في مختلف جهات المملكة الاثنتي عشرة.

و يسعى هذا البرنامج إلى بناء وتجهيز وتدبير المكاتب الجماعية لحفظ الصحة، وذلك وفق رؤية استراتيجية متكاملة وشاملة في مجال التعاون والشراكة.

وقال أحمد فضلي، رئيس المجموعة، لوسائل الاعلام على هامش الاجتماع : “نسعى من خلال مجموعة الجماعات الترابية ‘التكامل’ إلى تعزيز التعاون بين الجماعات لتحسين خدمات حفظ الصحة، خاصة في المناطق القروية، حيث تعتبر هذه الخدمات حيوية لضمان صحة ورفاهية السكان.”

وأردف فضلي قائلا: “نعمل على تحسين استخدام الموارد المالية واللوجستية، خاصة في المناطق التي تعاني من نقص في الموارد أو تحتاج إلى تنسيق بين الجهات المختلفة. كما نهدف إلى تحقيق توزيع عادل وشامل للخدمات الصحية، مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وضمان رفاهية المواطنين في كافة أنحاء الإقليم.”

وفي نفس السياق، أكد محمد العسالي، رئيس لجنة المالية، على أهمية الشفافية والكفاءة في إدارة الموارد المالية للمجموعة، مشيراً إلى أن اللجنة ستعمل بجد لضمان استخدام أمثل للموارد المتاحة وتحقيق أفضل النتائج.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button