أخبارالرئيسيةثقافة و فن

الجديدة تسدل الستار على فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني ربيع الطفل

أسدل، مساء أمس الجمعة بمسرح عفيفي بالجديدة، على فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الوطني ربيع الطفل، الذي نظمته منظمة الطلائع، أطفال المغرب فرع الجديدة تحت شعار “دعنا نشارك”.

وشكل حفل اختتام النسخة السادسة للمهرجان فرصة للاحتفاء بأطفال المنظمة، الذين شاركوا في عدة أنشطة تربوية وترفيهية ضمن برنامج المهرجان ، الذي حمل هذه الدورة اسم الممثلة حسنة طمطاوي واحدة من الفنانات المغربيات اللواتي بصمن على مشوار فني راق.

وبهذه المناسبة، أكد محمد الحجيوي رئيس منظمة الطلائع بالرباط، أن المهرجان تمكن من فرض نفسه ليس على الصعيد المحلي والجهوي، بل حتى على المستوى الوطني، موضحا أن الجهود الجبارة والجادة التي يقوم به فرع المنظمة بالجديدة تستهدف بالأساس خدمة الطفل.

وعبر رئيس المنظمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازه للنجاح الذي حققه المهرجان على مدى الدورات السابقة، مشيرا إلى أن الدورة السابعة لهذا الحدث الثقافي ستستضيف منظمات تربوية ومسرحية من عدة بلدان.

وأوضح أن حمل نسخة هذه السنة لاسم الفنانة المغربية حسنة طمطاوي هو تقليد تم العمل به خلال الدورات السابقة لإعطاء القدوة الصالحة للأطفال والاستفادة من مشوارها الناجح.

من جانبها، عبرت المحتفى بها الممثلة طمطاوي، في تصريح مماثل، عن سعادتها بالعودة إلى مسرح عفيفي من خلال المشاركة في هذه الدورة، مضيفة أنه سبق لها المشاركة على خشبته في عدة أعمال مسرحية.

وأكدت خريجة معهد المسرح التي لها علاقة كبيرة بأب الفنون حضورها يوم الجمعة المقبل بالمشاركة في مسرحية جديدة على خشبة مسرح عفيفي .

ومن جهة أخرى، أكد بلال الفقيه رئيس فرع منظمة الطلائع، أطفال المغرب بالجديدة، أن حفل الاختتام، الذي شارك فيه عدد من الأطفال، يأتي تتويجا للأنشطة التي نظمت طيلة الأسبوع وهمت العديد من المجالات التربوية والفنية.

وأضاف أن فقرات المهرجان توزعت بين تنظيم مائدة مستديرة حول موضوع أهمية اللعب في التربية استفاد منها آباء وأولياء الأطفال، وورشات موجهة الى هذه الشريحة همت التشخيص المسرحي والارتجال والأداء المسرحي والمعامل اليدوية والأنشودة والصباغة والقراءة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button