أخبارالرئيسيةالعالم

أول مسافر في العالم يصل إلى الصين بتأشيرة إلكترونية

نزل أول أمس الجمعة في مطار شانغهاي بودونغ الدولي بالطائرة، أول مسافر يدخل الصين بتأشيرة إلكترونية قادما من سنغافورة.
وكانت أصدرت بلدية شانغهاي أول تأشيرة إلكترونية للصين، وذلك في اطار خطوات البلد الآسيوي لتعزيز استخدام التأشيرات الإلكترونية.

وذكر مكتب الخروج والدخول في مديرية الأمن العام لبلدية شانغهاي أن مسافرا يحمل تأشيرة إلكترونية صادرة عن المديرية قد وصل أول أمس الجمعة إلى مطار شانغهاي بودونغ الدولي بالطائرة قادما من سنغافورة.

وبعد خضوعه لإجراءات الفحص المتبعة من طرف سلطات التفتيش الحدودية، دخل هذا المسافر عبر الحدود ليصبح أول أجنبي يدخل البلد بتأشيرة إلكترونية.

وقررت الهيئة الوطنية للهجرة تجريب إصدار التأشيرات الإلكترونية في منطقة لينقانغ الجديدة في منطقة التجارة الحرة التجريبية الصينية (شانغهاي)، وذلك لتحسين نظام التأشيرات بالبلاد، وتحسين الكفاءة والخدمة.

وفي هذا السياق، قال مسؤول التأشيرات في مكتب الدخول والخروج يهوي إن مديرية الأمن العام في شانغهاي تصدر حاليا تأشيرات إلكترونية للزيارة والأعمال التجارية والمواهب والعمل والشؤون الشخصية.

وتعد التأشيرة الإلكترونية صالحة لدخول واحد، مع صلاحية دخول لمدة 15 يوما وفترة إقامة لا تتجاوز 30 يوما، كما يمكن لحامل التأشيرة الإلكترونية دخول الصين عبر أي من موانئ مفتوحة بشانغهاي، ويمكنه الخروج عبر أي ميناء مفتوح في البلاد.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button