أخباررياضة

من الحلم إلى الواقع

استقبل نادي ريال مدريد جماهيره بتقديم النجم الفرنسي كيليان مبابي كلاعب جديد في الفريق، محققاً حلماً طال انتظاره.
مبابي، الذي أعرب عن سعادته الكبيرة خلال حفل التقديم، قال: “لقد حلمت ليالٍ عديدة باللعب لريال مدريد، واليوم أنا سعيد جدًا”.
كلمات مبابي لاقت ترحيباً حاراً من جماهير الميرنجي التي انتظرت طويلاً هذه اللحظة.

منذ طفولته، كان مبابي عاشقاً لريال مدريد، حيث دعاه زين الدين زيدان، مدير النادي الرياضي آنذاك، للحضور إلى مدريد.
كان هناك آمال كبيرة بشأن انضمام هذا النجم الصاعد إلى النادي، لكنه اختار الانضمام إلى موناكو لتجنب الانتقال المباشر إلى نادٍ كبير بحجم ريال مدريد.
في موناكو، تطور مبابي بسرعة، حيث بدأ اللعب مع فريق تحت 17 عامًا ثم انتقل إلى فريق تحت 19 عامًا، قبل أن ينضم إلى الفريق الأول ويوقع أول عقد احترافي له بعد بلوغه سن الـ18.

في نونبر 2015، استُدعي مبابي للفريق الأول لموناكو وأصبح أصغر لاعب يظهر في الدوري الفرنسي، وأصغر هداف في تاريخ النادي.
تحت ظلال الكولومبي راداميل فالكاو، استغل مبابي كل دقيقة أتيحت له، وأنهى الموسم برصيد 26 هدفًا، منها 6 في دوري أبطال أوروبا، حيث ساهم في إقصاء مانشستر سيتي بقيادة بيب جوارديولا ووصل بفريقه إلى نصف النهائي أمام يوفنتوس.

في صيف 2017، انتقل مبابي إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة لمدة عام مع خيار الشراء الدائم، الذي تم تفعيله في صيف 2018 بصفقة بلغت حوالي 180 مليون يورو، لتصبح واحدة من أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم.
على الرغم من محاولة ريال مدريد ضم مبابي في صيف 2021 بعرض بلغ 180 مليون يورو، إلا أن باريس سان جيرمان رفض جميع العروض وأصر على الاحتفاظ باللاعب حتى نهاية عقده في يونيو 2022.
رغم ذلك، تراجع مبابي في صيف 2022 عن الانضمام لريال مدريد وقرر تمديد عقده مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2024، بعد تدخل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

قرار مبابي أثار صدمة كبيرة بين جماهير ريال مدريد وغضباً من رئيس النادي فلورنتينو بيريز. رغم ذلك، لم يغلق ريال مدريد الباب تماماً أمام مبابي، ونجح أخيراً في ضمه مجاناً هذا الصيف بعقد يمتد لخمسة مواسم.

الآن، يطمح مبابي إلى مواصلة نجاحاته وإنجازاته الاستثنائية بقميص ريال مدريد، ويضع نصب عينيه تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، الذي سعى خلفه كثيراً خلال السنوات الماضية، ويعول على كتيبة الميرنجي الحالية لتحقيق هذا الحلم.
كما يسعى مبابي للظفر بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة في مسيرته، متوقعاً أن التواجد في نادٍ بحجم ريال مدريد، وحصد الألقاب المستمر، سيزيد من فرصه للفوز بهذه الجائزة المرموقة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button