أخبارأخبار سريعةالبرلمانالعالم

تعزيز التعاون البرلماني بين المغرب ومونتينغرو

إستقبل رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي اليوم في الرباط، الرئيس البرلماني لمونتينغرو، أندريا مانديتش، والوفد المرافق له، في إطار زيارة رسمية تستمر من 15 إلى 18 يوليوز الحالي.
تمحورت المباحثات بين الجانبين حول تعزيز التعاون البرلماني، مع التركيز على إبراز خصوصيات وتجارب كل بلد في هذا المجال، واستعراض الدينامية الثنائية ومتعددة الأطراف للتعاون البرلماني وسبل تعزيزه، من خلال الزيارات المتبادلة وتقاسم الخبرات والمعرفة.

تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية دور مجموعات الصداقة البرلمانية في تعزيز الحوار والتنسيق بين البلدين، وضرورة استمرارية التواصل والتعاون المشترك في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما تمت مناقشة آليات تعزيز التعاون البرلماني، بما في ذلك إنشاء مجموعات عمل برلمانية مشتركة وتنظيم لقاءات دورية للتشاور وتبادل الخبرات.

وأكد رئيس مجلس النواب المغربي، خلال اللقاء، على التقدير لموقف برلمان مونتينغرو الثابت تجاه وحدة الترابية للمملكة المغربية، معرباً عن الاعتزاز بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، والتي تستند إلى الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية والتعاون في دعم السلم والأمن الدوليين.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق لمجلس النواب المغربي وبرلمان مونتينغرو التوقيع على بروتوكول للتعاون البرلماني في يونيو 2018، بهدف تعميق التفاهم والتعاون في مختلف الجوانب البرلمانية، مما يعزز من الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button