أخبارالرئيسيةثقافة و فن

اليمني عبدالرحمن سعيد يتوج بماستر الدراسات الدولية والاستراتيجية والأمنية ب”ميزة مشرف جدًا مع التنويه”

الحدث الافريقي-عبدالسلام العزوزي-سلا

توج الفوج الأول أمس الأربعاء (24يوليوز) بالماستر المتخصص في الدراسات الدولية والاستراتيجية والأمنية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية-سلا، بجامعة محمد الخامس بالرباط،

الماستر المتميز الذي أسسه الأستاذ الجامعي بالكلية محمد بنحمو لأول مرة، يكون بتخريج هذا الفوج، قد زرع أول بذرة لهذا التخصص في المغرب، وبالتالي السعي للحد من التطفل على هذا التخصص الذي يفرض جرعة كبيرة من النباهة والفطنة والمصداقية والجدية والمسؤولية، ومنسوبا أعلى من روح الوطنية، كما عبر عن ذلك الأستاذ والخبير في مجال الدراسات الدولية والاستراتيجية والأمنية محمد بنحمو.

ولأن الحفل كان متميزا، وبهيا بلباس البرنوس المغربي الأحمر الدال على حضارة وتاريخ المملكة المغربية التي تعد أعرق مملكة في العالم. كان أيضا التنويه بالجهد الكبير والمتميز للطلبة الخريجين، وإصرار أساتذتهم على أن تكون هذه النبتة العلمية جديرة بالاهتمام وبالالهام وبالتميز ، كما عبرت عن ذلك نائبة عميد الكلية وهي تخاطب الخريجين الذين أبانوا عن انسجام كبير في الحفل، وعن سمو في الأخلاق والانضباط والمسؤولية. معلنين بهذا عن بداية مرحلة تفرض الجدية في البحث وتحليل الأحداث الدولية والاستراتيجيات الأمنية.

وكان من بين الطلبة الخريجين، طالب يمني راكم خبرة كبيرة في الاعلام السمعي البصري وتجربة مهمة في مجال البحث، وأبدى شغفا كبيرا بهذا الماستر المتميز الذي خضرم اهتماماته وأغناها بما له من أفق مشرع على كل جديد.

الباحث الخريج/ عبدالرحمن سعيد فارع

الطالب الخريج والباحث الحاصل على دبلوم الدبلوماسية الموازية من الأكاديمية الأمريكية وبكالوريوس في العلوم السياسية والعلاقات الدولية عبدالرحمن سعيد فارع الذي أقرت اللجنة العلمية الخاصة بالماستر المتخصص في الدراسات الدولية والاستراتيجية والأمنية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية-سلا، بجامعة محمد الخامس بالرباط، قبول الرسالة التي تقدم بها، والموسومة بـ”مدى فاعلية دور اللجنة الرابعة في إنهاء الاستعمار وتسوية النزاعات السياسية: قضية الصحراء المغربية نموذجًا”، ومنحته اللجنة العلمية”ميزة مشرف جدًا مع التنويه“.

قال الخريج عبدالرحمن سعيد فارع، على هامش تتويجه بهذا الماستر المتميز، “يوم مشرق بإشراقة علمية جديدة، يضاف إلى رصيدي الأكاديمي إنجاز جديد يملأني بالسعادة والفخر. بعد جهود مضنية وسعي دؤوب. مضيفا، “هذا التخصص، الأول من نوعه في الجامعات المغربية، يركز على رصد التحولات السياسية الخارجية، مما يمكننا من التنبؤ واستشراف آفاق المستقبل في القضايا الاستراتيجية المعاصرة”.

وقال الطالب الباحث عبدالرحمن سعيد فارع، ” يمثل هذا الإنجاز ثمرة للعمل الجاد والدعم المتواصل من أساتذتي وزملائي وعائلتي. هذا الدعم المتواصل كان حافزاً رئيسياً في مسيرتي الأكاديمية، وأشعر بامتنان كبير لكل من ساندني في رحلتي العلمية. أشكرهم جميعاً، وأدعو الله أن يجزيهم عني خير الجزاء”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button