أخبارالرئيسيةالعالمرياضة

الخطوط السككية الفرنسية تعرضت لتخريب منظم قبيل انطلاق الألعاب الأولمبية

تم إخلاء مطار بازل – مولوز عند الحدود الفرنسية السويسرية “لأسباب أمنية” الجمعة (26 يوليو 2024)، كما أعلنت عن وقالت سلطات المطار، “لأسباب أمنية أخلي المطار وهو مغلق الآن. سنوافيكم بمعلومات وافية أكثر في وقت لاحق”.

و في نفس السياق، وقبل ساعات من حفل افتتاح دورة أولمبياد باريس للألعاب الأولمبية رسميا، أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية “إس.إن.سي.إف”، تعرض شبكة القطارات فائقة السرعة في البلاد لضرر بالغ بعد استهدافها بعدة حرائق متعمدة، وقالت الشركة إنها “ضحية عدد من الأعمال المتزامنة من التدمير المتعمد الذي أثر على خطوط السكك الحديدية عالية السرعة، الأطلسية والشمالية والشرقية”. مردفة، أنه” تم إغلاق الطريق المؤدية إلى استاد فرنسا، وهو أحد مواقع إقامة الألعاب الأولمبية”.

وقالت الشركة إن الإصلاحات جارية، مضيفة أن القيود قد تستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع.

وقالت شركة يوروستار، في بيان لها، إن خدمات تسيير القطارات بين لندن وباريس تعطلت “بسبب أفعال تخريب منسقة في فرنسا أثرت في الخط فائق السرعة بين باريس وليل، يجري تحويل جميع القطارات فائقة السرعة المتوجهة إلى باريس والقادمة منها إلى الخط الكلاسيكي اليوم الجمعة 26 يوليو. وسيطيل هذا زمن الرحلة بحوالي ساعة ونصف الساعة”. و اردفت قائلة “أُلغيت عدة قطارات”.

وقالت نفس الشركة لوكالة فرانس برس “سيتم إبلاغ جميع الركاب عبر الرسائل النصية القصيرة عن سير قطاراتهم”، ونصحت “جميع المسافرين بتأجيل رحلتهم وعدم التوجه إلى المحطة”، موضحة في بيانها أن “جميع التذاكر قابلة للاستبدال والاسترداد”.

ومن جهته، أكد وزير النقل الفرنسي باتريس فيرغريت أن خدمات السكك الحديدية في البلاد أصيبت بحالة من الاضطراب، منددا بـ”عمل إجرامي مشين” ومحذرا من “عواقب بالغة جدا” بالنسبة لحركة القطارات.

واوضح رئيس مجلس إدارة شركة “إس إن سي إف” جان بيار فاراندو الجمعة خلال مؤتمر صحافي أن “الهجوم الضخم” على شبكة القطارات السريعة يطال 800 ألف راكب.

ويأتي الهجوم قبل ساعات فقط من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، حيث كان العديد من المسافرين يعتزمون التنقل إلى العاصمة.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button