أخبارالرئيسيةالعالم

“الرعد الغامض” في المغرب بمشاركة ألمانيا وأمريكا وبريطانيا

تستضيف المملكة المغربية مناورات عسكرية مثيرة للاهتمام بأبعاد استراتيجية ورسائل قوية، موسومة ب”الرعد الغامض”،”24 Arcane Thunder” من5 إلى 16 غشت الجاري.

وسيتبارى في هذه المناورات التي تأتي بعد المناورات السنوية ل”لأسد الافريقي”، نحو 300 جندي من المغرب ، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وألمانيا.

 وتستهدف هذه المناورات وفق بيان صادر عن القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا وأوروبا، تحسين القدرات العسكرية للدول المشاركة وتعزيز التعاون والتفاهم بين الجيوش النظامية ومواجهة التحديات المشتركة بشكل فعّال.

كما تود المناورات أن تبعث برسائل استراتيجية، يؤكد العقيد “باتريك موفيت” قائد فرقة العمل متعددة المجالات، على أهمية هذه المناورات في تحقيق” حرية العمل” للقوات المشتركة.

وتساهم المناورات في تعزيز العلاقات الدفاعية مع الدول الحليفة وتبادل الخبرات، والتكنولوجيا في مجالات الدفاع مع تحقيق استقرار إقليمي أكبر.

ويروم المغرب من هذه المناورات بعث رسالة قوية مفادها أن المغرب يلعب دورًا فعّالاً في الحفاظ على الأمن الإقليمي والدولي، وهو ما يعزز من تأثيره على المستوى القاري.

ويؤكد تنظيم المناورات في المغرب التزام المملكة بالشراكات الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وحلفائها، وتعتبر أيضا فرصة لتقييم جاهزية القوات المسلحة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button