أخبارالرئيسيةسياسة

تزكية بنمبارك للانتخابات الجزئية يؤجج الصراع داخل حزب الأحرار

تتصاعد حدة الصراع داخل حزب التجمع الوطني للأحرار بالرباط، اذ تسود حالة من الغضب بين قيادات الحزب في جهة الرباطـ سلا ـ القنيطرة، نتيجة محاولة فرض تزكية سعد بنمبارك في الانتخابات الجزئية لدائرة المحيط.

و يبدو أن هذا القرار هو ما أثار انقسامًا داخل صفوف الحزب في الرباط، حيث يعتبر العديد من الأعضاء أن بنمبارك لا يحظى بأي دعم من سكان المحيط، بينما توجد أسماء أخرى تحظى بقبول واسع وقرب من الساكنة. هذه الأسماء المرشحة تتمتع بصلات قوية مع المجتمع المحلي، مما يجعلها أكثر تأهيلًا لكسب ثقة الناخبين. تؤكد مصادر حزبية.

ويحظى بنمبارك بدعم قوي من قيادة الحزب، ما يعطيه أفضلية في الاختيار. وهذا المنحى سيؤدي هذا إلى تمرد قيادات الحزب على المستوى المحلي، ويضع التجمع الوطني للأحرار في مأزق حقيقي، قد يصعد من تفاقم الصراعات الداخلية في وقت حرج.

وفي سياق متصل، كانت المحكمة الدستورية قد جردت عبد الرحيم واسلم بن محمد المنتخب عن الدائرة الانتخابية المحلية الرباط – المحيط (عمالة الرباط) من عضويته بمجلس النواب، وأمرت بإجراء انتخابات جزئية لشغل المقعد الشاغر طبقًا لأحكام البند 5 من المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button