أخباررياضة

الولايات المتحدة تتألق في باريس وتعزز هيمنتها الرياضية

تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية جدول ميداليات دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024” بعد منافسة شديدة مع الصين، محققة 126 ميدالية، منها 40 ذهبية و44 فضية و42 برونزية.
وقد انتهت الألعاب بتتويج فريق كرة السلة للسيدات بذهبية، مما ساهم في حسم الصدارة.
وتميزت الولايات المتحدة بتفوقها في العدد الإجمالي للميداليات، وهو إنجاز يعكس تفوقها المستمر في تاريخ الألعاب الأولمبية، حيث تصدرت في 19 من أصل 30 دورة أولمبية صيفية.

في هذا السياق، على الرغم من أن الصين تمكنت من معادلة عدد الميداليات الذهبية بحصولها على 40 ميدالية ذهبية، إلا أن الولايات المتحدة تفوقت بفضل عدد الميداليات الفضية، حيث حصلت على 44 ميدالية مقارنة بـ27 ميدالية للصين.
هذا التميز في الأداء ساعد الأمريكيين في الحفاظ على صدارتهم في الجدول، وهو ما يعكس التزامهم المستمر بالتفوق في مختلف المجالات الرياضية.

إضافة إلى ذلك، الولايات المتحدة ليست غريبة عن قمة جدول الميداليات الأولمبية، فقد تصدرت الجدول في ست من آخر سبع دورات، بما في ذلك دورة الألعاب التي أقيمت في أتلانتا عام 1996.
من ناحية أخرى، كانت الصين المنافس الرئيسي للولايات المتحدة، حيث استطاعت التفوق في دورة بكين 2008.

من جهة أخرى، واصلت اليابان أداءها القوي بعد دورة طوكيو، حيث احتلت المركز الثالث في “باريس 2024″، بينما جاءت أستراليا في المركز الرابع بـ18 ميدالية ذهبية. كما أنه من الجدير بالذكر أن بريطانيا العظمى، رغم أنها كانت تسعى لأن تكون أنجح دولة أوروبية، إلا أن فرنسا المضيفة تفوقت عليها واحتلت المركز الخامس.

وعلى الرغم من الحظر المفروض على اللجنة الأولمبية الروسية بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، إلا أن الرياضيين الروس تنافسوا تحت مسمى “الرياضيين المحايدين الفرديين”، ومع ذلك لم يتم احتسابهم في جدول الميداليات.

ويعكس هذا التنافس في الألعاب الأولمبية القوة الرياضية العظمى للولايات المتحدة، ويبرز قدرتها على التفوق في معظم الدورات الأولمبية، مع استمرار تنافسها الشديد مع الصين في السنوات الأخيرة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button