أخبارإفريقياالرئيسية

الموزمبيق تستقطب 1.1 مليون زائر أجنبي خلال سنة 2023

أفاد المعهد الوطني للإحصاء بالموزمبيق، هذا الأسبوع، بأن البلاد استقبلت 1.1 مليون زائر أجنبي خلال سنة 2023، أي بانخفاض نسبته 43 في المئة مقارنة بالمستوى المسجل في عام 2019، قبل الجائحة.

وقال المدير الوطني للإحصاءات القطاعية والتجارية بالمعهد، أدريانو ماتسيمبي، بمناسبة افتتاح الدورة العاشرة للمعرض الدولي للسياحة الذي أقيم في مابوتو، إن “أزيد من 65.5 في المئة من هؤلاء الزوار قدموا لأغراض سياحية وترفيهية”.

وأضاف أن جنوب إفريقيا تصدرت قائمة الدول المصدرة للسياح خلال هذه الفترة بنسبة 33.5 في المئة، تليها البرتغال (10.3 في المئة)، والمملكة المتحدة (6.2 في المئة)، والولايات المتحدة (6.2 في المئة)، وإيطاليا (4.4 في المئة)، والبرازيل (3.8 في المئة)، والهند (2.6 في المئة)، والصين (2.3 في المئة).

كما سلط ماتسيمبي الضوء على الإمكانات السياحية الكبيرة التي تتمتع بها الموزمبيق، لا سيما تلك المتعلقة بالمناظر الطبيعية والتراث الثقافي المتنوع.

وأبرز أن جائحة كوفيد-19، والسياق الدولي غير المواتي، كان لهما تأثير سلبي على صناعة السياحة في البلاد، مشيرا إلى أن وجهة الموزمبيق تحظى بإمكانيات سياحية مهمة من شأنها تعزيز الجاذبية، وذلك في ظل استمرار عودة وتيرة السفر الدولي إلى طبيعتها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button