أخبارالحكومةالرئيسية

الدومينيكان تدعم سيادة المغرب على صحرائه وتفتح قنصلية في الداخلة

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية لجمهورية الدومينيكان، السبت، عن قرار هام عقب استقبال رئيس الجمهورية، لويس أبينادر، لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة.

و كلف الرئيس الدومينيكاني بوريطة بإبلاغ الملك محمد السادس بالدعم الثابت لجمهورية الدومينيكان لسيادة المغرب على الصحراء، وأعلن عن جعل افتتاح قنصلية في مدينة الداخلة أولوية ضمن خطط التوسع المستقبلية.

وقال الرئيس أبينادر، في بلاغ صادر عن الوزارة، “أن جمهورية الدومينيكان تعتبر مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء”.

وخلال الاستقبال الذي جرى في القصر الوطني على هامش حفل تنصيب الرئيس الدومينيكاني، نقل الوزير بوريطة، ممثلا للملك محمد السادس، تهانئ جلالته للرئيس أبينادر وتمنياته له بالتوفيق في ولايته الجديدة.

كما نقل الوزير دعوة الملك للرئيس الدومينيكاني للقيام بزيارة رسمية إلى المغرب، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأشار البلاغ إلى أن الرئيس أبينادر أعرب عن رغبته في تقوية العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، وأكد عزمه على زيارة المغرب استجابة لدعوة الملك محمد السادس.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button