أخبارالرئيسيةثقافة و فن

معرض حضرموت الدولي للكتاب باليمن ينبعث من جديد

تنظم الهيئة العامة للكتاب باليمن معرض حضر موت الدولي للكتاب خلال الفترة من 18 الى 28 دجنبر المقبل .

وذكرت نفس الهيئة، في بيان لها، عن بدء استقبال طلبات الناشرين اليمنيين والعرب والدوليين للمشاركة في معرض حضرموت الدولي للكتاب الذي ستستضيفه مدينة المكلا، ، وذلك الى غاية شهر شتنبر المقبل، عبر منصة المعرض.

وقال البيان عن رئيس الهيئة، يحيى الثلايا، “قوله” إن المعرض سينضم بالشراكة مع كبرى المؤسسات الثقافية اليمنية (مؤسسة حضرموت للثقافة)، وفق ترتيبات واستعدادات، ليكون أكبر حدث ثقافي تشهده اليمن منذ 15 عاما”.

ويعد أول معرض في اليمن منذ توقف معرض صنعاء الدولي للكتاب عام 2013؛ وسيتضمن فعاليات وأنشطة نوعية متعددة، مشيرا الى أنه تم اختيار الأديب والروائي الكبير علي أحمد باكثير، شخصية دورة هذا العام، تقديرا لما تركه من إرث معرفي وأدبي أثرى الثقافة الإنسانية، في مجالات الرواية والمسرح والقصة والترجمة والشعر.

و أكد نفس البيان، أن الهيئة ستعمل على تقديم كل التسهيلات الممكنة للناشرين اليمنيين والعرب والدوليين، وقادة الفكر وأمناء المكتبات ودور النشر، لافتا الى إلى وجود اتفاق مع اتحاد الناشرين العرب لمنح خصومات وامتيازات استثنائية للناشرين من رسوم المشاركة، تقديرا لجهود الاتحاد وتعزيزا لأدواره ودعم ا لمؤسسات النشر وصناعة الكتاب.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button