أخباررياضة

الرجاء يواجه الحرس الوطني بتحكيم غيني ونهضة بركان يعزز صفوفه بالمهاجم البرازيلي سانتوس+ فيديو

1. الرجاء الرياضي يستعد لمواجهة الحرس الوطني النيجري:
– عيّن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم طاقم تحكيم غيني بقيادة عبد اللاي مانييت لإدارة مباراة الرجاء الرياضي ضد الحرس الوطني النيجري، ضمن إياب الدور الأول التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا. اللقاء سيقام يوم السبت المقبل على أرضية ملعب العربي الزاولي، في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت المغرب. يذكر أن الرجاء فاز في لقاء الذهاب بنتيجة (2-1).

2. نهضة بركان يتعاقد مع المهاجم البرازيلي ماتيوس سانتوس:
– في خطوة لتعزيز هجومه، أعلن نادي نهضة بركان تعاقده مع المهاجم البرازيلي ماتيوس سانتوس، البالغ من العمر 26 عامًا، لمدة ثلاثة مواسم. اللاعب سبق له اللعب في أندية باوليستا البرازيلي وبوتيف البلغاري وفارول كونستانتا الروماني.

3. مشاركة المغرب في الألعاب البارالمبية بباريس:
– يستعد المغرب للمشاركة في النسخة الـ17 للألعاب البارالمبية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس بين 28 غشت و8 شتنبر.
و يمثل المملكة وفد من 38 رياضياً يتنافسون في ألعاب القوى وكرة المضرب على الكراسي وسباق الدراجات وكرة القدم الخماسية للمكفوفين.

4. الأندية المغربية وصعوبات رفع عقوبة المنع:
– على الرغم من إبرام صفقات عديدة، لا تزال أندية الرجاء والوداد وعدد من الفرق المغربية الأخرى تعاني من عقوبة المنع من التعاقدات. تعمل إدارات هذه الأندية على رفع المنع لتأهيل اللاعبين الجدد قبل انطلاق الموسم الكروي 2024/2025.

5. محمد الشيبي يتألق في الدوري المصري:
– بصم الدولي المغربي محمد الشيبي على موسم استثنائي مع نادي بيراميدز، حيث أصبح اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في الدوري المصري برصيد 9 تمريرات حاسمة. أداء الشيبي ساهم في إنهاء بيراميدز الموسم في وصافة الدوري برصيد 79 نقطة.

6. مدربون أجانب يقودون نصف أندية البطولة المغربية:
– مع اقتراب انطلاق الموسم الجديد للبطولة الاحترافية “إنوي”، سيشهد الدوري تواجد 8 مدربين أجانب مقابل 8 مغاربة، في مقدمتهم الجنوب أفريقي رولاني موكوينا مع الوداد الرياضي، والبوسني روسمير زفيكو مع الرجاء الرياضي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button