أخبارالرئيسيةسياسة

الأحرار يزيح مليارديرا بارزا من رئاسة غرفة الصيد البحري المتوسطية

انتخب منير الدراز، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا جديدا لغرفة الصيد البحري المتوسطية، ليحل محل يوسف بنجلون، القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي.

جرى الانتخاب صباح يوم الاثنين 19 غشت الجاري، حيث نال الدراز دعم جميع الأعضاء، حاصلاً على 32 صوتا . هذا الدعم يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها الدراز بين زملائه في القطاع.

وجاء انتخاب الدراز بلا أي منافسة تذكر ، خاصة بعد إعلان بنجلون عدم ترشحه لولاية جديدة لأسباب صحية، حسبما أوضح خلال جلسة الانتخاب. وهذا التغيير قد يكون مفاجئا للبعض، بالنظر إلى أن بنجلون كان يسيطر على رئاسة الغرفة لأربع ولايات متتالية دون منافسة تذكر .

يعرف يوسف بنجلون بثروته الضخمة في طنجة، حيث يعتبر من كبار رجال الأعمال في قطاع الصيد البحري، بامتلاكه لأسطول من القوارب ورخص الصيد في أعالي البحار. ومع انتقال الرئاسة إلى الدراز، تتجه الأنظار إلى ما سيقدمه في المرحلة المقبلة، ومدى قدرته على مواصلة مسار بنجلون وتلبية تطلعات العاملين في القطاع البحري بمنطقة المتوسط.

يجدر بالذكر أن محكمة الاستئناف الإدارية كانت قد قضت بإسقاط انتخاب بنجلون لرئاسة الغرفة، بعد تقديم معطيات غير دقيقة حول نشاطه المهني، وذلك بناء على طعن قدمه حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي تمكن مرشحه من الظفر برئاسة الغرفة في الدورة الحالية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button