أخبارالرئيسيةجهات المملكة

مشاريع تنموية ترى النور في سيدي بنور في عيد الشباب وثورة الملك والشعب

  • سيدي بنور: سعيد دنيال

أطلق عامل إقليم سيدي بنور “حسن بوكوطة” صباح اليوم الاربعاء 21 غشت الجاري عددا من المشاريع التنموية بالإقليم، من أهمها إعطاء انطلاق أشغال سوق منظم لتجار المتلاشيات بمركز الطويلعات بتراب جماعة المشرك بإقليم سيدي بنور، الذي أُنجر في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية و المجالية، بتكلفة مالية بلغت 71,10 مليون درهم، بمساهمة من وزارة الداخلية بـ 24,25 مليون درهم، و المجلس الإقليمي بـ 10,25 مليون درهم، والمجلس البلدي لسيدي بنور بـ 4 مليون درهم، وجماعة المشرك بـ 0,85 مليون درهم، و المستفيدين بـ 31,75 مليون درهم.

وتبلغ المساحة الإجمالية لهذا المشروع أزيد من 10 هكتارات، يضم 296 مستفيد، الذين مارسوا عملهم لعقود في ظروف تنعدم فيها كل الشروط مما عرض أرزاقهم لعدة آفات وعلى رأسها الحرائق التي تكبدو فيها التجار وممتلكاتهم لخسائر كبيرة، و ما شكلته من مخاطر كبيرة على الساكنة.

و بفضل اتفاقية تضم وزارة الداخلية وعمالة سيدي بنور والمجلس الإقليمي وجماعة سيدي بنور وجماعة المشرك وجمعية المهنيين تم اعطاء إنطلاق أشغال هذا السوق المنظم الجديد الذي يعد الأول من نوعه في المغرب.

وفي نفس السياق، تم تدشين ثانوية المجد التأهيلية بجماعة امطل، وإعطاء انطلاق مشروع بناء وتكسية المسالك الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 7 بدوار أولاد علو عبر الثانوية الإعدادية النصر ومركز جماعة امطل، التي تهدف إلى فك العزلة عن الساكنة القروية و تسهيل نقل وتسويق المنتجات المحلية المساهمة في التنمية المحلية.


كما أطلق حسن بوكوطة، مشروع الربط الفردي بشبكة الماء الصالح للشرب التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، لفائدة 54 مؤسسة تعليمية على مستوى إقليم سيدي بنور.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button